بلومي يخطف الأنظار في البرتغال

أيوب بن مومن

أكد الدولي الجزائري محمد البشير بلومي، مستوياته الكبيرة هذا الموسم مع ناديه فارينزي، بعدما سجل هدفا خلال مباراة بنفيكا، ضمن الجولة 30 من الدوري البرتغالي التي جرت أول أمس، بينما تشير تقارير إعلامية إلى اقتراب مغادرته الفريق خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة. وواصل نجم “الخضر” محمد البشير بلومي، تألقه في الدوري البرتغالي، مباراة ناديه فارينزي الذي استضاف العملاق بنفيكا، وبالرغم من انقياد زملاء الجزائري للهزيمة بميدانهم (1-3)، إلا أن اللاعب ترك بصمته بتسجيل الهدف الوحيد لفريقه، حيث تقدم بنفيكا بهدف مبكر في الدقيقة 16 من اللقاء، لكن نجل أسطورة “الخضر” أعاد أصحاب الأرض إلى اللقاء مرة أخرى بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 23، عبر تسديدة صاروخية طائرة من داخل منطقة الجزاء اخترقت شباك المنافس بكل قوة، ، وبعدها حسم العملاق البرتغالي النتيجة لصالحه بإضافة هدفين في الدقيقتين 34 و67.

وفي ذات السياق، منحت صحيفة “أبولا” البرتغالية المختصة علامة 6 من 10 لبلومي، كأفضل لاعب من جانب فريقه خلال مباراة بنفيكا، وبهذا الهدف، رفع اللاعب السابق لمولودية وهران، رصيده إلى 6 خلال الموسم الحالي، فضلا على 3 تمريرات حاسمة من 29 مباراة خاضها في في الدوري البرتغالي.

وتعتبر مباراة بنفيكا خاصة بالنسبة لبلومي، باعتبار تداول اسمه بقوة داخل أروقة الفريق، وترشيحه من طرف الإعلام البرتغالي للانضمام إليه الصيف المقبل، إذ يتواجد ضمن اهتمامات نادي العاصمة لشبونة الذي يرغب في التعاقد مع صاحب 21 عاما خاصة وأن الصفقة لن تكلفه أموالا كبيرة، ولن تتجاوز 1.5 مليون يورو.

وانضم نجل الأسطورة لخضر بلومي لـ”أسود فارو” عام 2022 في صفقة انتقال حر بعد فسخ العقد الذي كان يربطه بمولودية وهران، ويمتد تعاقده مع فارينزي حتى عام 2027، حيث تم مؤخرا تمديد عقده لفترة موسمين إضافيين.

وكان بلومي قد تواجد ضمن قائمة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، وخاض أول تربص تحت قيادة المدرب الجديد شهر مارس الماضي، إلا أنه لم يحض بأي دقيقة لعب خلال وديتي بوليفيا وجنوب إفريقيا، كما ينتظر أن ينال فرصته خلال تربص جوان المقبل خلال مواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026.

شارك المقال على :