بمشاركة الجزائر… انطلاق الطبعة الـ 16 للتمرين العسكري ” فوينيكس إكسبرس 2021″ في تونس

كحلوش محمد

كشفت اليوم، سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الجزائر، في صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن انطلاق تمرين Phoenix Express 2021 في تونس وفي جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ، وهو الطبعة السادسة عشر للتمرين البحري لشمال إفريقيا الذي يستمر حتى 28 ماي الجاري.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير التمرين الكابتن هاري نايت: ” تزيد تمارين مثل Phoenix  Express 2021 من قابلية التشغيل البيني بين الدول المشاركة من أجل زيادة الأمن البحري والحفاظ على التجارة العالمية، كما تسمح لنا تماريننا البحرية بتطوير مهاراتنا مع شركائنا الإقليميين من خلال التعلم من بعضنا البعض والعمل معًا”.

من جهته، قال ، القائم بالأعمال الأمريكي في الجزائر غوتام رانا: “إن التدريبات العسكرية المشتركة مثل Phoenix Express تعمق تعاوننا الممتاز ومتعدد الأوجه مع الجزائر فضلاً كما أنها تسمح بإقامة ببيئة بحرية أكثر أمانًا من خلال التعاون الإقليمي وقابلية التشغيل البيني”.

للإشارة، ستتم تمارين هذا العام في قاعدة حلق الوادي البحرية في تونس العاصمة، وسيختبر الجزء البحري من التمرين قدرات القوات البحرية لشمال إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة على الاستجابة للهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار غير المشروع ونقل البضائع والمواد غير المشروعة، يضيف البيان.

وتضم الدول الـ 13 المشاركة في Phoenix Express 2021 كل من تونس والجزائر وبلجيكا ومصر وفرنسا واليونان وإيطاليا وليبيا ومالطا وموريتانيا والمغرب وإسبانيا والولايات المتحدة.

محمد كحلوش

 

شارك المقال على :