بمناسبة الذكرى الـ59 لتأسيسها… وزير الداخلية يثمن جهود الشرطة في مكافحة الجريمة

كحلوش محمد

ثمن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود جهود الشرطة الجزائرية في مكافحة الجريمة وضمان حفظ النظام العام، منوها في نفس الوقت باحترافية وكفاءة منتسبيها في مواجهة كافة الأشكال الجديدة للإجرام.

وجاءت كلمة الوزير، بمناسبة إشرافه رفقة المدير العام للأمن الوطني فريد زين الدين بن شيخ،  بالمدرسة العليا للشرطة “علي تونسي” بشاطوناف ( الجزائر)، على مراسم إحياء الذكرى الـ 59 لتأسيس الشرطة الجزائرية بحضور السلطات العليا للبلاد.

وفي كلمةٍ ألقاها على مسامع الحضور بلّغ ذات المسؤول، تهاني رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى منتسبي الأمن الوطني، على ما وصلوا إليه من اقتدار في أداء مهامهم الوطنية النبيلة، مشيدا بأصول وتاريخ مؤسسة الشرطة باعتبارها صرحا مؤسساتيا جديرا بالعرفان بنسائه ورجاله.

كما أشاد الوزير بالتطور الذي عرفه جهاز الشرطة، من تتبع أثار  الجريمة إلى الوقاية منها، ومشاركة أطياف المجتمع اهتماماته اليومية وذلك تحقيقا لمبدأ الشرطة الجوارية، مستندا على جائحة وباء فيروس كورونا كخير دليل على الروح الوطنية والجاهزية في التآزر مع إعطاء البعد الإنساني في أداء مهام وتنفيذ البروتوكولات الصحية العمومية حفاظا على الأرواح وسلامة المواطنين.

 

وبالمناسبة، هنأ الوزير كافة موظفي قطاع الأمن الوطني، عاملين ومتقاعدين، ولأسرهم وذويهم، بمناسبة عيد الشرطة، مؤكدا دعم ومرافقة السلطات العمومية لجهاز الشرطة الجزائرية بالإمكانيات المادية والبشرية لتمكينها من بلوغ الأهداف المرجوة لتعزيز وبناء شرطة قوية ومتكاملة عمادها الأمن ومبتغاها الصالح العام.

كما أشرف وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني ، على مراسم تقليد الرتب لعدد من أفراد الشرطة من مختلف الرتب والأعوان الشبيهين ،و تكريم أفراد الشرطة المحالين على التقاعد، وبعض موظفي الشرطة العاملين بالوحدات العملياتية نظير ما قدموه من جهود متميزة في سبيل أمن المواطن وحماية ممتلكاته، وأيضا الطاقم الطبي للأمن الوطني عرفانا بالجهود المبذولة في مجابهة فيروس كورونا.

شهيرة مزهود

شارك المقال على :