بمناسبة الذكرى 75 لتأسيسه… لعمامرة يرافع من أجل تعزيز قدرات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأممي

كحلوش محمد

شارك اليوم، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، في الاجتماع رفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لمنظمة الأمم المتحدة عن طريق تقنية التخاطب المرئي عن بعد،

وتم تنظيم الاجتماع لمناقشة موضوع تعزيز المجلس الاقتصادي والاجتماعي بمناسبة الذكرى الـــ 75 لتأسيسه.

وبالمناسبة، ألقى لعمامرة  كلمة رافع خلالها من أجل تعزيز قدرات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتمكينه من الاضطلاع بولايته وفقا لميثاق الأمم المتحدة.

كما شجع الوزير المجلسَ على إيلاء مزيد من الاهتمام للقضايا التي تشكل أهمية خاصة بالنسبة للبلدان النامية، مشيرا في هذا الصدد إلى موضوع تمويل التنمية، وقضايا الديون، والبنية التحتية.

وفي إشارة منه إلى تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030، شدد الوزير على الحاجة إلى تعزيز آليات التعاون متعدد الأطراف، بهدف وضع مسار فعال وشامل وتمثيلي وشفاف لصناعة القرا، يستند إلى أسس واضحة، وقواعد عادلة.

كما أشار الوزير إلى أهمية تحسين التنسيق بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي والأجهزة الأخرى للأمم المتحدة المسؤولية عن قضايا التنمية، بهدف ضمان استجابة أفضل للتحديات الشاملة في هذا المجال.

وفي ختام تدخله، أكد وزير الشؤون الخارجية أن الأزمات العالمية، مثل تلك الناجمة عن جائحة كوفيد19، تتطلب التزاماً جماعياً من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، في إطار منهجية منسقة دون إقصاء أو تهميش.

محمد ك

شارك المقال على :