بن بوزيد يستقبل سفير أوكرانيا ويتناول معه علاقات التعاون بين البلدين في مجال الصحة

أحمد عاشور

استقبل وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، سفير أوكرانيا بالجزائر، مكسيم صبح، حيث تناول اللقاء تقييم علاقات التعاون الثنائي في مجال الصحة وسبل تعزيزها، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح بيان لوزارة الصحة أن الطرفين “أشادا بمستوى العلاقات التي تجمع البلدين في مجال الصحة”، مؤكدين على “وجود مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون بينهما”.

وأكد الوزير، خلال هذه المحادثات، على “أهمية الحفاظ على المنحى الذي يعرفه التعاون الثنائي مع ضرورة التجسيد الفعلي للمشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين”، مقترحا “تنظيم لقاءات علمية لفائدة الأطباء الجزائريين في مجال إعادة التأهيل الفيزيولوجي للمصابين بالشلل الدماغي لدى الأطفال”.

من جانبه، أعرب السفير الأوكراني عن “استعداد حكومة بلاده للمضي قدما في سبيل تعزيز الشراكة الجزائرية-الأوكرانية وتوسيع التعاون”، حيث اقترح “إمكانية انشاء مركز للعلاج الفيزيولوجي للمصابين بالشلل الدماغي بالجزائر تحت إشراف وزارة الصحة، الى جانب التوقيع على برنامج عمل ومذكرة تفاهم تحدد الخطوات الكفيلة بتجسيد مشاريع الشراكة المقرر تنفيذها بين البلدين”.

وأعلن في ذات السياق عن “زيارة مبرمجة لوفد من الأطباء الأخصائيين الأوكرانيين إلى الجزائر خلال الأشهر القليلة القادمة قصد تبادل الخبرات مع نظرائهم من الجزائر”.

أحمد عاشور

شارك المقال على :