بن زية يحسم وجهته المقبلة

أيوب بن مومن

يستعد الدولي الجزائري ياسين بن زية، لمغادرة ناديه كاراباخ أغدام الأذربيجاني خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة، في ظل تواجده ضمن اهتمام العديد من الأندية في أوروبا التي تسعى لإعادته إلى القارة العجوز، في وقت تشير تقارير إعلامية أن وجهته قد تكون الخليج العربي والانضمام إلى أحد الفرق هناك.

وكشف موقع “سبورت24” الأذربيجاني أن نجم “الخضر” ياسين بن زية وبنسبة كبيرة سيتوجه للعب في أحد دوريات الخليج خلال الفترة المقبلة، رغم تأكيده في فترة سابقة عن سعيه للعودة إلى واحد من الدوريات الأوروبية الكبرى، وأشار المصدر ذاته، إلى أن بن زية قام في الآونة الأخيرة بشراء عقارات في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وينوي القيام باستثمارات هناك في الفترة المقبلة، وأوضح أن هذه الخطوة من بن زية ربما تكشف عن خطوته المقبلة على مستوى الأندية، وذلك لمتابعة استثماراته عن قرب. وارتبط اسم بن زية الصيف الماضي ببعض الأندية القطرية، كما دخل في حسابات فرق من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويبقى صانع الألعاب مرتبطا بعقد مع كاراباخ يمتد حتى صيف عام 2025، ولا تتجاوز قيمته في سوق الانتقالات المليون يورو بحسب بيانات موقع “ترانسفير ماركت”، ومن المفترض ألا تجد الأندية الخليجية صعوبة في شراء عقد بن زية أن كانت مهتمة فعليا بالتعاقد معه، خاصة وأنه يعيش أفضل أوقات مشواره الكروي في سن 29 عاما من عمره.

يذكر أن بن زية عاد إلى المنتخب الوطني بعد غياب طويل، وكان ذلك بمناسبة تربص شهر مارس الماضي، حيث تألق بشكل كبير وكان أحد نجوم وديتي بوليفيا وجنوب إفريقيا، كما ينتظر أن يكون ضمن تعداد “الخضر” خلال تربص جوان القادم بمناسبة مواجهتي غينيا وأوغندا في تصفيات كأس العالم 2026.

شارك المقال على :