بن زية يرفــــــــــــــــــــض عروضا من “الليغ 2”

أيوب بن مومن

رفض اللاعب الدولي الجزائري ياسين بن زية، عدّة عروض للعودة إلى الدوري الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، معتبر أنّ ذلك يعّد خطوة إلى الوراء، بعد موسمه الكبير مع نادي كاراباخ أجدام الأذربيجاني.

وعاد بن زية إلى المشهد الكروي مرة أخرى بقوة، من بوابة المنتخب الوطني بعد أن تألق وسجل ثلاثية في مباراتين وديتين أمام بوليفيا وجنوب أفريقيا، خلال شهر مارس الماضي.

وسجل خريج مدرسة ليون الفرنسية هدفا رائعا في شباك جنوب أفريقيا، ربما ينافس على جائزة “بوشكاش” لأجمل هدف في عام 2024، بعد مقصية مذهلة. وتحدث بن زية في تصريحات عبر موقع matc.az الأذربيجاني بقوله: “أنا بصدد تقديم موسم قوي مع كاراباخ، لقد تألقت في الدوري والبطولة الأوروبية ولعبت أكثر من 40 مباراة، وبالتالي فإنني لا أتصور نفسي في الدرجة الثانية الفرنسية”.

وأضاف بقوله “حاليا أملك عرضين من القسم الثاني الفرنسي ولكن رفضت الفكرة تماما، لا أريد أن ألعب في هذا المستوى من جديد”. وسبق لبن زية أن لعب في “الليغ 2” خلال موسم 2020-2021 مع فريق ديجون، قبل أن يغادر صفوف الأخير صوب هاتاي سبور التركي ومنه إلى كاراباخ.

ويستهدف بن زية الانضمام لأحد أندية الدوريات الأوروبية الكبرى، بعد أن شارك في 41 مباراة هذا الموسم مع كاراباخ، وتمكن خلالها من تسجيل 13 هدفا بجانب 10 تمريرات حاسمة. ويبقى صاحب الـ29 عاما، مرتبطا مع كاراباخ بعقد يمتد حتى صيف 2025، ولا تتجاوز قيمته السوقية وفقا لموقع “ترانسفير ماركت” مبلغ المليون أورو.

شارك المقال على :