بولخراص:مجمع سونلغاز حاضر اليوم في 09 دول افريقية في مجال التكوين

ميرا منصوري

أكد شاهر بولخراص الرئيس المدير العام شركة سونلغاز بأن المجمع حاضر اليوم في 09 دول افريقية في مجال التكوين وذلك عبر الجمعية الإفريقية لمؤسسات الطاقة الكهربائية التي يوجد مقرها بأبيدجان بكوت ديفوار .

وقال بولخراض الذي كان يتحدث ضمن برنامج “ضيف التحرير” للقناة الثالثة للإذاعة إن هناك ممثل دائم للشركة بـ “كوت ديفوار” يعمل على التنسيق واستكشاف فرص التعاون مع البلدان الافريقية حيث تتجه سونلغاز لإبرام أربع مذكرات تفاهم مع دول افريقية لم يحددها و ذلك للاستفادة من خدمات و تجربة سونلغاز في مجال التكوين.

واعتبر الرئيس المدير العام لسونلغاز بأن القارة الإفريقية هي في صلب استراتيجية الإنتشار على المستوى الدولي المصادق عليها من قبل مجلس ادارة الشركة لآفاق 2035 والتى تحظى بدعم ومباركة السلطات العمومية بحيث تم إحداث مديرية للتعاون الدولي خلال عملية إعادة هيكلة الشركة.

وقال بولخراص إن هناك فرصا كبيرة للاستثمار في القارة و أن الشركة قادرة على فرض حضورها في السوق الافريقية خصوصا وأن هناك 640 مليون شخص في القارة الإفريقية محرومون من الانارة والكهرباء ،بينما لا تتجاوز نسبة التغطية بالكهرباء في الكثير من دول القارة الـ 15 بالمائة وتقتصر هذه التغطية فقط على بعض المدن الرئيسية .

وتابع ضيف الاذاعة قائلا : “نحن نعمل اليوم على إعداد قائمة من الدول الافريقية المؤهلة للاستفادة من خبرة سونالغاز في التكوين وأشغال الصيانة و الربط الكهربائي”، معتبرا بأن مفتاح التوسع في القارة ينطلق من دول الجوار و تحديدا المنطقة المغاربية.

شارك المقال على :