بيتكوفيتش يستهدف 3 لاعبين جدد في جولته الأوروبية

أيوب بن مومن

يستعد الناخب الوطني ، فلاديمير بيتكوفيتش، للقيام بجولة أوروبية لمعاينة بعض الأسماء الجديدة المرشحة لتدعيم تشكيلته، استعدادا لفترة التوقف الدولي في شهر جوان المقبل، ويخوض محاربو الصحراء يوم 3 جوان المقبل، مباراة أولى أمام غينيا قبل 4 أيام من مواجهة المنتخب الأوغندي ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وكشف موقع “بوابة العين” في تقرير له ، أمس السبت ، أن فلاديمير بيتكوفيتش سيطير إلى أوروبا وبالتحديد إلى فرنسا لمتابعة بعض اللاعبين الذين يرتقب أن يستدعيهم في التربص المقبل لتغطية بعض النقائص خاصة في محور الدفاع.

ولعل من أبرز الأسماء المرشحة للمتابعة، ديلام مداح ، لاعب كون الذي من أبرز المواهب ذات الأصول الجزائرية في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وبدأ في فرض نفسه بشكل تدريجي معه، من خلال مشاركته حتى الآن في 10 مباريات، وهو الذي لا يتجاوز سنه الـ21 عاما، كما أنه يلعب بقدمه اليسرى، وهو عامل مهمبالنسبة لبيتكوفيتش، الذي أعلن صراحة أنه يبحث عن مدافع محوري يساري، باعتباره لا يمتلك خيارات كثيرة في هذا المركز.

اللاعب الثاني الذي من المرتقب أن يكون تحت أنظار بيتكوفيتش هو ، سمير شرقي، لاعب فريق باريس إف سي المنافس في القسم الثاني الفرنسي، والذي يبلغ من العمر 25 عاما، هذا الأخير كان قد أكد في تصريحات سابقة أمله في الحصول على فرصة مع الخضر، مبديا تحمسا كبيرا للعب مع منتخب بلده الأصلي، لافتا النظر الى عدم تلقيه حتى الآن أي اتصال رسمي من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

صامويل جيغو مدافع أولمبيك مارسيليا ، هو الآخر هو أحد الأسماء المطروحة لتدعيم صفوف “الخضر” ، حيث، سيحظى بمتابعة عن قرب من التقني السويسري ، فلاديمير بيتكوفيتش وسيعمل على إقناعة بتمثيل الجزائر بعد أن رفض المقترح سابقا، ويشارك جيغو أساسيا بشكل منتظم مع أولمبيك مارسيليا الفرنسي

وكان الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، قد أكد أنه سيقوم بجولة في أوروبا للبحث عن لاعبين جدد ، بهدف تعزيز وتقوية التركيبة البشرية للمحاربين.
وأشار بيتكوفيتش بأنه سيستمر في معاينة كل اللاعبين والاطلاع على أدائهم بشمل أسبوعي مع أنديتهم، وركز في حديثه بأن اللعب باستمرار و تقديم المستويات المطلوبة هما المقياسان الوحيدان المعتمدان من طرفه، ومن لا يملك هذين الشرطين فلن يتواجد خلال القائمة المقبلة المتعلقة بشهر جوان.

شارك المقال على :