تحسبا لأي ندرة للمواد الأساسية في رمضان.. البرلمان يستمع لمتعاملين اقتصاديين

أحمد عاشور

برمجت لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالمجلس الشعبي الوطني جلسة استماع لمتعاملين اقتصاديين مختصين في توفير بعض الأغذية الأساسية، وذلك تحسبا لأي ندرة محتملة لبعض المواد الغذائية الأساسية في شهر رمضان المبارك.

وأكد بيان للمجلس صدر بعد اختتام اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية، أمس الإثنين، برئاسة اسماعيل قوادرية، رئيس اللجنة، أن اللجنة اقترحت “عقد جلسة استماع إلى متعاملين اقتصاديين مختصين في توفير بعض الأغذية الأساسية وذلك تحسبا لأي ندرة محتملة لبعض المواد الغذائية الأساسية في شهر رمضان المبارك”.

وأوضح البيان أنه “تم الاتفاق على الاستماع إلى “رئيس كنفدرالية اللحوم الحمراء وكذا أعضاء من غرفة التجارة والصناعة بمزغنة-الجزائر، بالإضافة إلى رئيس فيدرالية منتجي البطاطا”.

وبخصوص تقييم عمل البعثة الاستعلامية المؤقتة للتقصي حول ندرة مادة زيت المائدة في الأسواق، اعتبر أعضاء اللجنة أنها “عملت على نقل الحقائق في التقرير الذي أعدته بكل شفافية”، مؤكدين عزمهم على “تجسيد الحلول المقترحة في تقريرها على أرض الواقع ومتابعة الانشغالات التي تم إحصاؤها، وذلك بالتنسيق الدائم مع المتعاملين الاقتصاديين وكذا متابعة مدى تنفيذ التوصيات المذكورة في تقرير البعثة الاستعلامية”.

أحمد عاشور

شارك المقال على :