تحويل حركة المرور من أمام مشروع إنجاز محطة نقل المسافرين المتعددة الأنماط ببئر مراد رايس لمدة تفوق 10 أيام

أحمد عاشور

كشف والي ولاية الجزائر، يوسف شرفة، أنه سيتم تحويل حركة المرور لمدة تصل من 10 إلى 15 يوما من أمام مشروع إنجاز محطة نقل المسافرين المتعددة الأنماط ببئر مراد رايس إلى وجهات أخرى إلى غاية إصلاح الضرر الذي تسببت فيه الأمطار الأخيرة، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الجزائرية.

وأوضح شرفة، اليوم الخميس، لدى معاينته الأولية لمكان الحادث الذي سجلت صبيحة اليوم بموقع مشروع إنجاز محطة نقل المسافرين المتعددة الأنماط، لمعاينة تضرر القنوات الرئيسية للمياه وانهيار أرضية متسببة في حفرة بعمق 15 مترا، أنه تقرر تحويل حركة المرور ل 10 أيام أو أكثر إلى وجهات محاذية مثل عين النعجة و تقصرين اضافة إلى وادي اوشايح عبر جسر الرملي الجديد، وذلك إلى غاية إتمام الأشغال وعودة حركة المرور بصفة عادية.

وأفاد المتحدث أنه تم تكليف مؤسسة كوسيدار للشروع في أشغال استعجالية تدوم من 10 إلى 15 يوم ما يتطلب غلق الطريق الوطني رقم 1 المحاذي للمحطة إلى غاية إصلاح الأضرار المترتبة عن ذلك.

وأكد الوالي، أن القنوات الرئيسية تعرضت إلى انكسار بسبب الأمطار الأخيرة التي سجلتها الجزائر العاصمة الأسبوع الماضي، و أن المصالح التقنية كانت قد “سجلت منذ يومين وجود ضرر على مستوى نفس تلك القنوات”.
أحمد عاشور

شارك المقال على :