تدخل قياسي لمصالح وزارة الصيد البحري لسحب سفينة جانحة بتيزي وزو

أشرفت لجنة وزارية بولاية تيزي وزو، اليوم السبت، على عملية سحب سفينة الصيد المرقمة ب م 500\212 بطول 18 متر، الجانحة بشاطى اترهونة الواقع ما بين أزفون و تيقزيرت، وذلك على إثر تعرضها لعطب تقني يوم الخميس الماضي.

وحسب بيان لوزارة الصيد البحري، فقد تقدم وزير القطاع، هشام سفيان صلواتشي، برسالة شكر و عرفان على كل المجهودات المبذولة من طرف الصيادين الذين كانوا على متن قوارب الصيد التي ساهمت في مد يد المساعدة لإنزال طاقم السفينة .

وتوجت هذه العملية بإنقاذ كل الطاقم البحري، بحضور مدير الصيد البحري لولاية تيزي، و كذا حراس السواحل وبالتالي لم تسجل أي خسائر بشرية.

وقد كلف صلواتشي ، الطاقم الوزاري للإشراف على استكمال عملية إخراج السفينة بالتنسيق مع جميع الجهات المختصة.

وللعلم، فقد قام الوزير فور تلقيه خبر وقوع الحادث، بتكليف مدير الصيد البحري لولاية تيزي وزو، بمتابعة عملية الإسعافات الأولية، حتى إنقاذ آخر فرد من طاقم السفينة و كذا ايفائه بكل المعلومات و مجريات متابعته للعملية فور وقوعها مساء يوم الخميس الفارط.

كما تجدر الإشارة إلى أن حادثة جنوح سفينة الصيد المعنية، وقعت خلال عطلة نهاية الأسبوع، غير أن ذلك لم يمنع مصالح وزارة الصيد البحري، وعلى رأسها وزير القطاع  من اتخاذ كافة التدابير والإجراءات لاحتواء الوضع، في وقت قياسي.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)