تطورات جديدة في قضية القاصر شتوان

كحلوش محمد

أمرت قاضية الأحداث بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة، بوضع القاصر محمد شتوان بمركز متخصص لحماية الطفولة، وهذا إثر تصرفات مخالفة للتدابير التي قررتها لفائدته القاضية، حسبما أفاد به بيان لوكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد..

وتمثلت التصرفات، في مشاركاته في مسيرات غير مرخص لها رفقة أشخاص بالغين مع مواصلة التشهير به، أين كانت القاضية قد أمرت على أساس المصلحة الفضلى للطفل تسليمه لوالدته كتدبير من تدابير الحماية المنصوص عليها قانونا.

وأكد البيان أنه عملا بمقتضى نص المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية، ورغبة من نيابة الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد تنوير الرأي العام حول التطورات الإجرائية التي عرفتها قضية القاصر شتوان محمد أرزقي سعيد، توضح ما يلي:

فموازاة للمتابعات القضائية التي تمت مباشرتها ضد المتهمين البالغين المتورطين في استغلال والتشهير بالقاصر المذكور أعلاه، تم بتاريخ 2021/04/05 فتح ملف خاص بالطفل القاصر أمام قاضية الأحداث لتواجده في خطر معنوي، والتي قررت على أساس المصلحة الفضلى للطفل تسليمه لوالدته كتدبير من تدابير الحماية المنصوص عليها قانونا، لاسيما قانون حماية الطفولة، مع إلزام والدته باتخاذ جميع التدابير الكفيلة برعايته رعاية الأم الحريصة”.

إلا أنه رغم هذا الإجراء “سجلت لنفس هذا القاصر تصرفات بعدية مخالفة للتدابير التي قررتها لفائدته قاضية الأحداث بعد أن سجلت له مشاركات في مسيرات غير مرخص لها رفقة أشخاص بالغين مع مواصلة التشهير به”.

وأضاف البيان: “وعلى هذا الأساس، وبتاريخ 2021/04/25، “قامت قاضية الأحداث، نزولا عند التماسات النيابة، بتغيير التدابير المتخذة بشأنه، آمرة بوضع المعني بمركز متخصص لحماية الطفولة”.

شارك المقال على :