تقارير انجليزية : غوارديولا يضحي ب’سترلينغ’ من أجل بقاء محرز

أيوب بن مومن

كشف موقع “إي نيوز” البريطاني في تقرير له، أمس الاثنين ، أن الدولي الإنجليزي رحيم ستيرلينغ بات خارج اسوار مانشستر سيتي بعد فشله في تقديم الأدوار المطلوبة منه والمستويات المعروفة عنه، وتفوق كل لاعبي خط الهجوم الأخير عليه، بالأرقام والمستويات التي قدموها، وحتى الانطباع الذي تركوه لدى غوارديولا وعلى رأسهم الدولي الجزائري رياض محرز.

ورغم أن قائد “الخضر” لا يلعب بانتظام مع مان سيتي، إلا أنه وحسب نفس المصدر، يتقدم رحيم ستيرلينغ في خيارات غوارديولا، بفضل تأقلمه مع المنافسة داخل النادي وتفوقه في كل مرة يدخل فيها كأساسي أو بديل مقارنة بستيرلينغ، بدليل ما قدمه الموسم الماضي، وعلى وجه التحديد عندما قاد مان سيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وتسجيله لهدف وصناعته لآخر في “البريميرليغ” رغم مشاركته في 146 دقيقة من أصل 360 ممكنة.

ويسعى محارب الصحراء إلى فرض نفسه في تشكيل المدرب الإسباني بيب غوارديولا، حيث اكتفى بالظهور أساسيا في مباراة واحدة من أصل 5 خاضها بالدوري الإنجليزي الممتاز.

من جهته، ظهر اسم قائد “الخضر”، ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوري الانجليزي الممتاز حصلوا على جائزة أفضل لاعب في المباراة في العديد من المناسبات بـ”البريميرليغ” منذ موسم 2009 /2010، متفوقا على نجوم كبار مروا على الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى نجوم حاليين من بينهم الدولي المصري، محمد صلاح مهاجم ليفربول.

ونشر حساب “بوب فوت” الفرنسي المختص في الإحصائيات والأرقام ، ترتيبا لأفضل اللاعبين الذين حصلوا على أكبر عدد ممكن من جائزة أفضل لاعب في المباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وظهر اسم رياض محرز ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين خلال المواسم العشرة الماضية

شارك المقال على :