جبهة البوليساريو تدعو ألمانيا إلى فرض تطبيق القانون الأوربي بخصوص نهب ثروات الشعب الصحراوي

أحمد عاشور

دعا ممثل جبهة البوليساريو بأوروبا والاتحاد الأوروبي أبي بشراي البشير، الحكومة الألمانية إلى لعب دورها الطبيعي على مستوى القارة الأوروبية من أجل فرض احترام القانون وتطبيق القرارات الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن الاستغلال غير القانوني للموارد الطبيعية للصحراء الغربية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية.

وذكر أبي بشراي البشير، خلال كلمة له في ندوة نظمتها أول أمس الجمعة، الجالية الصحراوية بألمانيا، بالعاصمة برلين حول “تطورات القضية الوطنية على أثر قرار محكمة العدل الأوروبية”، بالمسؤولية التي تقع على عاتق ألمانيا من أجل حماية القانون وضمان تطبيقه.

وأشار الدبلوماسي الصحراوي، إلى النتائج السيئة التي ستترتب عن أي طعن جديد يتقدم به الاتحاد الأوروبي ضد قرار المحكمة، الذي نص بوضوح على عدم قانونية الاتفاقيات المبرمة مع سلطات الاحتلال المغربي، لما لها من أثر على الشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير.

وحذر المتحدث، من تداعيات التطورات والمخاطر المحدقة بالمنطقة، بسبب التعنت المغربي وتقاعس الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تحديدا عن تحمل مسؤوليته، مضيفا أنها قد تجر المنطقة إلى انفجار حقيقي بسبب محاباة بعض العواصم النافذة للإحتلال المغربي على حساب باقي شعوب المنطقة.

أحمد عاشور

شارك المقال على :