جريدة كونغولية تتناول مساعي الجزائر الحثيثة للتموقع في السوق الإفريقية

أحمد عاشور

تناولت الصحيفة اليومية الكونغولية “برقيات برازافيل”، في مقال نشر مؤخرا، الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل ترقية المبادلات التجارية مع البلدان الإفريقية بهدف الرفع من قيمة الصادرات وتنويعها، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وعددت الصحيفة في مقالها، الذي صدر يوم 16 سبتمبر الجاري بعنوان “الجزائر: دولة تقدم تسهيلات للتصدير نحو الاسواق الافريقية”، المشاريع التي بادرت بها الحكومة الجزائرية من اجل تشجيع الصادرات خارج المحروقات وكذا الاجراءات التسهيلية التي تم اتخاذها لفائدة المتعاملين الاقتصاديين المصدرين للأسواق الافريقية.

كما تطرق المقال إلى الصالون الاقتصادي الموجه للسوق الإفريقية الذي نظم مؤخرا بولاية أدرار، والذي شهد مشاركة أكثر من خمسين متعاملا، مؤكدة أن هدف السلطات الجزائرية يكمن في الانتشار في إفريقيا وتنشيط الصادرات نحو السوق القارية.

وذكرت الصحيفة أن هذا القرار (الانتشار) يمكن تبريره بالرقم القياسي لمداخيل الصادرات خارج المحروقات (ثلاثة مليار دولار) في سنة 2020”.

واضافت الوسيلة الإعلامية أنه في إطار إعادة الانتشار هذه، سيتم إشراك كل من الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والصندوق الخاص لترقية الصادرات، مشيرة إلى أن المجمع الجزائري للنقل البري للبضائع واللوجيستيك “لوجيترانس” الذي سيستفيد من الطريق العابر للصحراء الجزائر-لاغوس، طور الاستكمال، سيتكفل بمساعدة المصدرين لبلوغ البلدان الإفريقية.

أحمد عاشور

شارك المقال على :