خالد خديم: تعاقدنا مع 28 عيادة خاصة للتكفل بالولادات

dzair tube

كشف مسؤول خلية التعاقد بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء،خالد خديم، أنه تم التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية، وذلك في اطار الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة بهدف توفير خدمات طبية ذات نوعية لفائدة المؤمَّنين لهم اجتماعيا .

وأكد ذات المتحذث ، في تصريح لوأج أنه تم “التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية”، وذلك في اطار الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان.

كما أوضح خالد خديم ،أن هذه الاتفاقية تخدم “نظام الدفع من قبل الغير” المعمول به في مجال التعاقد مع هيئات الضمان الاجتماعي، بهدف توفير شروط صحية جيدة للنساء الحوامل المؤمن لهن اجتماعيا و ذوي الحقوق والتكفل بهن في ظروف جيدة، بالنظر للعدد الكبير بالنسبة للولادات المسجلة سنويا ويأتي ذلك لدعم جهود الدولة والتكفل الجيد بالولادة وتخفيف الضغط على المستشفيات العمومية و كذا  المساهمة في ترقية صحة المرأة ومولودها.

وللاشارة فقد ذكر ذات المسؤول  أنه تم “وضع تسهيلات بالنسبة للعيادات الصحية المتواجدة بمناطق الجنوب ومناطق الظل، بالاكتفاء بشرط توفير طبيب عام في العيادات التي قد ينعدم فيها طبيب أطفال، خلافا لما هو معمول به ضمن دفتر الشروط في المناطق الاخرى من الوطن”.

إيمان طوبال

شارك المقال على :