خمسة فرق جزائرية في المسابقة النهائية العالمية ” لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

دزاير توب

تمكنت خمسة فرق جزائرية للمرة الرابعة على التوالي في مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية (إفريقيا الفرونكفونية التي تضم 28 دولة), على غرار العام الفارط الذي شهد فوز فريقين (السحابة والشبكة).

وستشارك الفرق في النهائي العالمي لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات المقرر تنظيمها في شهر جوان المقبل بالصين.

بعد النهائي الوطني لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي أقيم في شهر ديسمبر من العام الماضي، شارك خمسة فرق جزائرية في المرحلة الثانية وهي النهائي الإقليمي المنظمة عبر تقنية التواصل عن بعد، وواجهو 50 فريقًا من 28 دولة في القارة الأفريقية في مجال السحابة الشبكة والحوسبة.

وبذلك احتل الفرق المراكز الأول ، الأمر الذي سيسمح لهم بتمثيل الجزائر في النهائي العالمي الذي سيقام في الصين في شهر جوان المقبل.

تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، نظمت هواوي الجزائر النسخة الرابعة من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات العالمية لموسم 2022-2023.

وشارك خلال هذه الدورة 1700 طالبًا من 25 جامعة ومعهدًا في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع البريد والاتصالات السلكية واللاسلكية.

للتذكير فإن هذه المسابقة انطلقت في سبتمبر من العام الماضي، وهذا بزيارة فرق من هواوي الجزائر لأكثر من 30 جامعة عبر مناطق مختلفة من البلاد وهذا لتحفيز الطلبة على المشاركة.

شارك المقال على :