دراسة مرسوم تنفيذي يحدد كيفيات منح رخصة جمركة خطوط ومعدات الإنتاج

كحلوش محمد

ترأس اليوم الأربعاء الوزير الأول، وزير الـمالية أيمن بن عبد الرحمان، اجتماعًا للحكومة بتقنية التحاضر الـمرئي عن بعد، خصص لدراسة عدة مشاريع تخص العديد من القطاعات.

ودرست الحكومة خلال اجتماعها، مشروع مرسوم تنفيذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيذي رقم 20 ــ 312 الـمؤرخ في 15 نوفمبر 2020، والـمتضمن شروط وكيفيات منح رخصة جمركة خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها، في إطار نشاطات إنتاج السلع والخدمات.

وأوضحت الحكومة، أن التعديلات الـمدخلة تهدف إلى إضفاء الـمزيد من تبسيط إجراءات منح رخص جمركة خطوط ومعدات الإنتاج التي تم تجديدها.

وحسب بيان لمصالح الوزير الأول، فقد تم خلا هذا الاجتماع، تقديم عرض حول آفاق إنعاش الشعبة الوطنية للصناعات الكهربائية وترقية الصادرات من الـمعدات والخدمات الـمنبثقة عن هذه الشعبة.

وأوضح البيان، أن اختيار هذه الشعبة يجد مبرره في الفرص التي تتيحها السوق الوطنية، تبعا لتطور القدرات الوطنية لإنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية التي تشكل ميزة لتطوير وبعث هذه الشعبة.

كما أبرز ذات البيان، أن هذا الخيار يرجع لتنوع وجودة الـمنتجات والـمعدات الكهربائية الـمنتجة محليًا، بما يوفر فرصًا للتصدير وتنويع اقتصادنا خارج الـمحروقات.

محمد.ك

شارك المقال على :