دول “أوبك +” ترفع إجمالي الإنتاج الشهري للبترول إلى هذا المقدار

كحلوش محمد

شارك اليوم الإثنين وزير الطاقة محمد عرقاب، في أعمال الاجتماع 33 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والذي تعين عليه تقييم تقرير اللجنة الفنية المشتركة لظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير.

وحسب بيان لوزترة الطاقة فإن أعضاء لجنة المراقبة الوزارية المشتركة قاموا بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر أوت الماضي الذي بلغ 119 بالمائة.

كما شارك عرقاب في أعمال الاجتماع الوزاري 21 لدول أوبك والدول خارج أوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون، لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى القصير.

وتقرر خلال هذا الاجتماع  إعادة التأكيد على خطة التعديل التي تم تحديدها في الاجتماع الوزاري ال19 لدول أوبك والدول خارج أوبك، كما تمت الموافقة على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر نوفمبر المقبل.

وسيبلغ مستوى انتاج الجزائر 942 ألف برميل في اليوم خلال الشهر الحالي و952 ألف برميل في اليوم في شهر نوفمبر المقبل.

كما كشف ذات البيان أنه تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في منظمة أوبك في الرابع من نوفمبر المقبل.

محمد.ك

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
تصفح اخر الاخبار