دي ميستورا يواصل زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين

أحمد عاشور

يواصل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، جولته في مخيمات اللاجئين الصحراويين، في أول زيارة له في المنطقة منذ تعيينه شهر نوفمبر الماضي.

وتوقف المبعوث الأممي، ، صبيحة اليوم الأحد، في ثاني أيام زيارته، عند العديد من المحطات بولاية بوجدور، ومنها زيارة مدرسة الشهيد “الخليل سيد أمحمد”، إلى جانب المتحف الوطني للمقاومة ومركز الوثائق الرقمية والهلال الأحمر الصحراوي واللجنة الصحراوية لحقوق الانسان.

كما سيلتقي دي ميستورا، مساء اليوم، مع وزير الداخلية وشؤون الأرض المحتلة والجاليات، مصطفى سيدي البشير، وكذا رئيس المجلس الوطني الصحراوي، حمة سلامة، حيث سيتم استعراض جملة من الملفات ذات الصلة بالنزاع القائم، على أن يختم الدبلوماسي الإيطالي-السويدي زيارته الى مخيمات اللاجئين الصحراويين، مساء اليوم، بمحادثات رسمية مع الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريوإبراهيم غالي.

للإشارة فإن دي ميستورا، وبعد لقائه طرفي النزاع جبهة البوليساريو الممثل الوحيد والشرعي للشعب الصحراوي، والمملكة المغربية، سيتوجه إلى كل من الجزائر وموريتانيا على التوالي، على اعتبارهما بلدين جارين وملاحظين، حسب ما تنص عليه خطة التسوية المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا) وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

أحمد عاشور

شارك المقال على :