رئيس مجلس إدارة إتحاد العاصمة كمال حسينة: “القوانين في صالحنا وآمالنا كبيرة استـــــــرجاع حقوقنا في التاس”

أيوب بن مومن

عاد وفد فريق اتحاد الجزائر فجر أمس الاثنين، إلى الجزائر قادما من مدينة وجدة المغربية، في رحلة عبر الخطوط الجوية المصرية، وذلك بعدما انسحابه من مواجهة نهضة بركان التي كانت مقررة أول أمس، ضمن إياب نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم. وكما كان متوقعا، فقد جددت تشكيلة اتحاد الجزائر مواجهة ممثل المغرب، بسبب استمرار الفريق المنافس في استفزازاته من خلال تمسكه اللعب بقميص يحمل خريطة وهمية تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وظهر ذلك جليا خلال الاجتماع التقني للمباراة، ليوم السبت، حيث احتج مسيرو نادي اتحاد الجزائر بشدة على الأقمصة التي قدمها نهضة بركان، معتبرين إياها استفزازا صارخا وخرقا واضحا للوائح الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” والاتحاد الدولي “الفيفا”، علما أنه في لقاء الذهاب، الأحد الفارط بملعب 5 جويلية الأولمبي، رفض لاعبو نهضة بركان الدخول إلى أرضية الميدان على الرغم من دخول لاعبي والطاقم الفني لفريق اتحاد الجزائر.

وأبدى مسؤولو ولاعبو الاتحاد تفاؤلا كبيرا لكسب قضيتهم على مستوى محكمة التحكيم الرياضي “تاس” واسترجاع حقوقهم أمام فساد “الكاف” والفريق المغربي، هذا الأخير أصر على تسييس المباراة، وهو ما يتنافى والقوانين التي تنص عليها “الفيفا”، وقررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف” مساندة الاتحاد في هذه القضية، حيث أودعت الخميس الماضي، ملفا على مستوى محكمة التحكيم الرياضي بلوزان السويسرية بهدف إلغاء قرار الهيئة الكروية القارية، التي تعتبر ممثل الجزائر خاسرا (3-0) في مقابلة الذهاب.

وعقب حلول أبناء “سوسطارة” بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة، أدلى رئيس الفريق حسينة بتصريحات لمختلف وسائل الإعلام وضح من خلالها العديد من الأمور وقال: “عقدنا الاجتماع التقني ليلة المباراة، وأبلغناهم أنه في حال قرروا اللعب بالقميص الذي يحمل الخريطة، فإن سنرفض اللعب”، وأضاف: “أحضروا ذلك القميص، ولم ندخل للعب المباراة وهو نفس موقفنا في لقاء الذهاب”.

وبخصوص قرارات “الكاف” التي خالفت كل التوقعات بعدما منحت الحق للطرف المغربي، رد حسينة قائلا: “لقد أقروا هزيمتنا ذهابا بنتيجة 0-3، وبدورنا وضعنا شكوى والحق معنا”.

وختم رئيس مجلس إدارة الإتحاد بالقول: “اطلعنا على كل القوانين وهي في صالحنا حقيقة.. كان لا بد أن نطلع على القوانين، وآمالنا كبيرة لاسترجاع حقوقنا في كأس الكاف”.

جدير بالذكر، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بقيادة رئيسها وليد صادي تلقت أصداء ايجابية من محكمة “التاس” الدولية بلوزان، بخصوص ملف “الخريطة الوهمية”، حيث تشير كل المعطيات إلى أن اتحاد الجزائر سيكسب قضيته ويسترد حقه بقوة القانون رغم تواطؤ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي يعيش فسادا كبيرا.

شارك المقال على :