رزيق يؤكد على أهمية تطوير المبادلات التجارية بين الجزائر والهند

أحمد عاشور

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، على أهمية تطوير المبادلات التجارية بين الجزائر والهند، حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الوزارة.

وأشاد رزيق لدى استقباله اليوم الخميس بالجزائر، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، شري مورليداهاران، ب”عمق” العلاقات السياسية والاقتصادية التي تربط الجزائر بالهند منذ عقود مؤكدا “أهمية تطوير المبادلات التجارية البينية التي لا ترقى اليوم إلى مستوى تطلعات البلدين والشعبين”.

في هذا الشأن, شدد على ضرورة تكثيف اللقاءات بين المتعاملين الاقتصاديين وتنويع الشراكات في القطاعات المنتجة, مضيفا أن” الجزائر مقبلة على دخول منطقة التبادل التجاري الحر القارية الافريقية وهو ما يخولها بأن تصبح بلد مصدر بامتياز ومنطقة عبور استراتيجية للمنتجات نحو الأسواق الافريقية”.

من جهته، عبر وزير الخارجية الهندي، عن “جاهزية” بلاده لتبادل الخبرات والتجارب في شتى المجالات خاصة في المجال التكنولوجي والرقمنة.

وأكد الدبلوماسي الهندي، أنه سيتم التطرق إلى العديد من الملفات والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك خلال اجتماع اللجنة الثنائية الجزائرية-الهندية الذي سينعقد بالعاصمة الهندية نيودلهي.

أحمد عاشور

شارك المقال على :