رياض هويلي الأمين العام لنقابة ناشري الإعلام قيد التأسيس لـ”دزاير توب”: سنأخذ على عاتقنا الدفاع عن المؤسسات الاعلامية والناشرين والمساهمة في تطوير قطاع الصحافة بالجزائر

ميرا منصوري

إنتخب اليوم الخميس، الإعلامي رياض هويلي مدير نشر جريدة اخبار الوطن، أمينا عاما لنقابة ناشري الإعلام في الجزائر، وجرت المراسيم بدار الصحافة الطاهر جاووت بالعاصمة.

وقال الأمين العام لنقابة ناشري الإعلام رياض هويلي في تصريح هاتفي مع”دزاير توب” إن عملية الإنتخاب تمت بحضور 32 ناشرا و15 حضروا بالوكالة.

ويأتي هذا الإنتخاب مباشرة بعد تأسيس التنظيم النقابي الذي ضم مجموعة من الناشرين وممثلي المؤسسات الإعلامية الوطنية والجهوية والمحلية، الورقية والرقمية وهدفه الدفاع عن المهنة وأصولها ومصالح المؤسسات المادية والمعنوية.

وأكد هويلي أن الأهداف الحقيقة للتنظيم هو المشاركة والمساهمة فعليا في إعادة رسم الخارطة الإعلامية في الجزائر، وهذا لا يتأتى إلا إذا كانت النقابة ذو قوة إقتراح حقيقة سواء من حيث ماتعلق بالجانب المهني أو ما تعلق بالجانب الإقتصادي للمؤسسة الإعلامية.

وأضاف الأمين العام قائلا:”نحن نقول أن المتغيرات التي تشهدها الساحة الإعلامية اليوم والمتغيرات الإقتصادية وكذا التحولات التي تعرفها المهنة من حيث التشريعات والتطورات ،تؤدي في نهاية المطاف إلى ضرورة وجود النقابة كقوة حقيقية فعلية تكون شريك في رسم معالم الخريطة الإعلامية الجديدة.”

وشدد الأمين العام لنقابة ناشري الإعلام رياض هويلي، أن النقابة ستأخذ على عاتقها الدفاع عن المؤسسات وعن الناشرين وعن مصالحهم وكذا المساهمة في تطوير وتأطير قطاع الاعلام .

مضيفا شعارنا يرتكز على ثلاثة مبادئ أساسية وهي “المهنية التضامن والشراكة.

ميرا منصوري

شارك المقال على :