سعيدة نغزة: مخطط الحكومة إيجابي وواعد لكن يبقى على عاتق الولاة تسهيل مهمة المستثمرين لإنجاز المشاريع التي يتضمنها

أحمد عاشور

ثمنت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، مخطط عمل الحكومة الذي قدمه الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان للمناقشة أمام نواب البرلمان، مؤكدة على ضرورة تطبيقه ما جاء فيه في الميدان.

وجددت نغزة، خلال نزولها ضيفة على برنامج “بتوقيت الجزائر على قناة بور تي في، سهرة أمس الثلاثاء، تأكيدها على أن مشكلة عدم إنجاز تعليمات الحكومة هو البيروقراطية الإدارية التي يخلقها مسؤولون يقفون حجر عثرة أمام رجال الأعمال الذين يريدون الاستثمار في قطاعات جد هامة، تخلق الثروة وتمتص البطالة.

وفي هذا السياق، أشارت المتحدثة إلى أنها ومنذ سنوات نبهت إلى ضرورة الاهتمام بقطاعات الفلاحة والصناعة والمناجم والسياحة، التي اتخذ رئيس الجمهورية بشأنها قرارات جد هامة، ينبغي تطبيقها حتى تستفيد منها الجزائر.

ودعت رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ولاة الجمهورية إلى إسداء تعليمات فورية لكل الإدارات المحلية حتى تسهل عمل المستثمرين وتزيل جميع العراقيل التي تعترض إنجاز استثماراتهم في الميدان.

وأشارت سيدة الأعمال إلى التركة الثقيلة لوزراء الصناعة في زمن العصابة، والتي اعتبرت أنها تصعب مهام وزير الصناعة الحالي، داعية البرلمانيين والولاة إلى مساعدته وإحاطته بما يجري في الواقع حتى يتمكن من إنجاز مهامه على أكمل وجه.

 

أحمد عاشور

شارك المقال على :