سعيدة نغزة من تيزي وزو: يجب إبعاد الممارسات السياسية عن النشاطات الاستثمارية في مناطق الظل بالولاية

كحلوش محمد

أجرت سعيدة نغزة، رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، اليوم الخميس، زيارة تفقدية للمنطقة الصناعية والنشاطات ” صالة عثمان ” بولاية تيزي وزو، والتي تضم أكثر من 161 مصنع ومستثمرة.

الزيارة سمحت لسعيدة نغزة بمعاينة العديد من وحدات الإنتاج عن كثب، حيث كانت لها فرصة التعرف على مؤسسة Laiterie LE SEMEUR Sarl، المتخصصة في صناعة الحليب ومشتقاته، وهو مشروع واعد يقدر حجم استثماره بحوالي 100 مليار سنتيم.

مصنع المركب الذي انطلق في النشاط سنة 2017 يتكون من العديد من الوحدات التي تحوي أحدث جيل من العتاد، ويمثل مشروعا كبيرا من المفترض أن يشغل 250 عاملا، غير أن المشاكل التي يمر بها أجبرت صاحبه على خفض طاقته الإنتاجية إلى حدود 10 بالمائة من قدرته الكاملة، وتشغيل 50 شابة جامعية فقط.

ورغم أن الشركة تعمل بطريقة قانونية حيث أن صاحبه يحوز على جميع التراخيص اللازمة، إلا أن المصنع يعاني من عدم تموينه بحصته من مادة مسحوق الحليب، الذي يشكل المادة الأولية الضرورية لعملية الإنتاج.

وبهذا الخصوص وعدت نغزة صاحب المصنع برفع انشغالاته إلى السلطات العليا، وعلى رأسها وزير الفلاحة، مطالبة في هذا السياق بإبعاد الممارسات السياسية عن فعل الاستثمار بولاية تيزي وزو.

سعيدة نغزة كانت لها فرصة الاجتماع بمجموعة من 20 مستثمرا محليا بمنطقة النشاطات “صالة عثمان”، حيث استمعت باهتمام كبيرة وتجاوبت مع طرحهم للانشغالات والمشاكل والعراقيل البيروقراطية التي تعترض مشاريعهم الاستثمارية، واعدة في هذا الصدد برفعها إلى الجهات المعنية من أجل إيجاد حلول عاجلة ونهائية لها.

أحمد عاشور

شارك المقال على :