سفيتال توضح للجزائريين بخصوص ندرة زيت المائدة وارتفاع أسعارها

كحلوش محمد

أصدر مجمع “سيفيتال” بيانا يفند فيه الأخبار المتداولة بخصوص ندرة في منتوجاتها على غرار زيت المائدة، مطمئنة المواطنين على وفرة كل منتوجاتها في كل أنحاء التراب الوطني، موضحة أن المعلومات التي تم تداولها خاطئة.

وأكدت سيفيتال أنها اتخذت كل التدابير اللازمة لتفادي أي تذبذب في تزويد السوق الوطنية، سيما مع اقتراب شهر رمضان، مشيرة إلى أنها أطلقت علامة ثالثة تحت اسم “فلوريال ديو” بالاضافة إلى العلامتين إيليو وفوريال.

وأرجعت ذات المؤسسة ارتفاع أسعار الزيوت مؤخرا، إلى عوامل خارج عن نطاقها ولا يمكن التحكم فيها، كالالتهاب غير المسبوق في أسعار المواد الأولية في السوق العالمية.

كما أكدت الشركة التي يملكها رجل الأعمال يسعد ربراب أن التهاب الأسعار، تزامن مع انخفاض قيمة الدينار أمام الدولار ، ليضيف البيان أن ارتفاع تكاليف النقل واللوجيستية والتعبئة والتغليف، أثر تأثيرا مباشرا على السعر النهائي للمنتجات.

وأضاف البيان أن تداعيات هذا الارتفاع انعكست أيضا على المواد الغذائية الأخرى، كالعجائن الغذائية والحليب.

ونوهت الشركة القرارات التي اتخذتها السلطات العامة من أجل تشجيع المتعاملين على الاستثمار بشكل مكثف في مجال سحق البذور الزيتية، والتي من شأنها السماح بتلبية كل حاجيات منتجي زيوت المائدة من المواد الأولية، وحماية بلدنا من تداعيات تقلبات السوق العالمية، يضيف البيان.

وختمت سيفيتال بيانها أنه على الرغم من هذه الظروف الصعبة والخسائر المعتبرة التي تتكبدها، فهي تبذل قصارى جهدها من أجل إبقاء أسعار منجتها عند مستوى معقول.

محمد كحلوش

 

شارك المقال على :