سلطة الانتخابات تكشف عن رزنامة التحضير وسير الانتخابات المحلية

كحلوش محمد

أفرجت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن رزنامة التحضير وسير انتخاب أعضاء المجالس البلدية والولائية المزمع إجراؤها بتاريخ 27 نوفمبر القادم.

وكشفت الرزنامة أن فترة الاعتراضات والطعون في التسجيل والشطب ستنطلق ابتداء من تاريخ 16 سبتمبر الجاري، وتستمر إلى غاية 10 أكتوبر المقبل.
و بخصوص آخر أجل لإيداع الترشيحات فأكدت الرزنامة أنه سيكون يوم 7 أكتوبر المقبل، في حين تنطلق فترة الطعون في الترشيحات طبقا للمادة 206 من القانون العضوي للانتخابات ابتداء من يوم 9 أكتوبر إلى 31 من نفس الشهر.
و بالنسبة لفترة تجديد الترشيحات للانتخابات المحلية فأكدت الرزنمة أنها ستكون قبل تاريخ 28  أكتوبر المقبل، بينما فترة إعداد وكالات التصويت ستكون ما بين 12 سبتمبر الجاري إلى غاية 23 نوفمبر القادم، وفقا للمادة 162 من القانون العضوي للانتخابات.
كما ستنطلق الحملة الانتخابية حسب ذات المصدر يوم 4 نوفمبر القادم لتستمر إلى غاية 23 من نفس الشهر، ليفرض بعدها الصمت الانتخابي إلى غاية يوم الاقتراع.
أما فيما يتعلق بالاعلان عن نتائج الانتخابات الأولية فستكون وفق الفقرة الأولى من المادة 186 من قانون الانتخابات بعد 48 ساعة من استلام محاضر اللجان الانتخابية الولائية، ليفتح بعدها المجال أمام الراغبين في الطعن في النتائج طبقا لأحكام الفقرة الثالثة من المادة 186.
محمد.ك
شارك المقال على :