شرطة العاصمة تحجز أزيد من 6000 قرص من المؤثرات العقلية

صوفيا بوخالفة

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في عمليات متفرقة من توقيف 14 شخص من بينهم 03 نساء ينشطون ضمن شبكات إجرامية منظمة مختصة في الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد جاءت هذه القضايا بعد إستغلال معلومات أمنية وردت إلى ذات المصالح مفادها وجود أشخاص مشتبه فيهم يتاجرون في المخدرات والمؤثرات العقلية بمختلف أنواعها على مستوى عدة أحياء بالعاصمة. حيث باشرت الضبطية القضائية التقصي والتحري حول هاته المعلومات ، أين تم تحديد هوية المشتبه فيهم .

وتم بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا، برمجة عمليات شرطية لهاته البؤر السوداء مع تنفيذ أذونات بالتفتيش لمساكن المشتبه فيهم ، ليتم توقيفهم وتوقيف باقي الشركاء بعد عمليات تحري مستمرة .

ومكنت هذه العمليات من توقيف 14 شخص من بينهم مسبوقين قضائيا مع ضبط وحجز 6284 قرص مؤثر عقلي، 96 غرام من المخدرات قنب هندي ، و16.14 غرام مخدرات صلبة .

بالإضافة إلى 08 أسلحة بيضاء مختلفة الأحجام والأشكال ، 02 إشارة نجدة بحرية ، قارورة غاز مسيلة للدموع ، ميزان إلكتروني ، ختم مقلد، وكذا مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره (5.949.000 ) دينار جزائري من عائدات ترويج السموم ، و05 مركبات سياحية تستعمل في نقل السموم .

ليتم بعدها تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملفات إجراءات جزائية .

شارك المقال على :