شرطة بجاية تضع حدا لجماعة أشرار مختصة في النصب والاحتيال

كحلوش محمد

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الخامس التابعة لأمن ولاية بجاية خلال بداية هذا الأسبوع من توقيف مسبوق قضائي وشريكته، تورطا في قضية تكوين جماعة ،شرار مع النصب والاحتيال ، حسبما أفاد به بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية بجاية .

وحسب ذات المصدر، فإن العملية جاءت بعد تسجيل عدة شكاوي لأشخاص تعرضوا للنصب والاحتيال من طرف شخص يوهمهم بأنه ذو نفوذ واسع بمختلف الإدارات المحلية، وبإمكانه التكفل والتدخل لحل قضاياهم على مستواها مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 80,000 دج إلى 240,000 دج حسب أهمية القضية، المبالغ المالية تضخ في حساب جاري لشريكته في عملية النصب والإحتيال.

المشتبه فيه كان يستعمل عدة أرقام لهواتف محمولة ليتصل بضحاياه مدعيا أنه موظف بإحدى الإدارات المحلية منتحلا أسماء مستعارة مستغلا سذاجة بعض المواطنين.

فور ذلك باشرت عناصر الشرطة عمليات بحث وتحري واسعة، أين أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه، وبعد وضع خطة محكمة تم إيقافه داخل مركبة سياحية بمدينة بجاية.

خلال تفتيش السيارة تم العثور على محفظة بداخلها وثائق إدارية وصور شخصية للضحايا، وبعد إقتياده إلى المصلحة ومباشرة التحقيق معه، تم تحديد هوية شريكته في عمليات النصب والاحتيال وإيقافها.

بعد نهاية التحقيق، أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية تكوين جماعة أشرار، النصب والاحتيال وانتحال صفة الغير، وتم تقديمها أمام الجهات القضائية المختصة، أين صدر في حق المشتبه فيه الرئيسي أمر إيداع، أما شريكته فقد وضعت تحت الرقابة القضائية.

جمال.طباخ

شارك المقال على :