شرطة بجاية تطيح بمروجي المخدرات وتحجز قرابة 1,5 كيلوغرام من الكيف المعالج

كحلوش محمد

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع، من القبض على شخصين يحترفان ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة بجاية، حسبما أفادت به خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن بالولاية.

وأورد البيان أن تفاصيل العملية جاءت بعد ورود معلومات إلى مصالح الشرطة مفادها قيام شخص مشبوه بترويج المخدرات متخذا من الأحياء الشعبية لمدينة بجاية مكانا لترويجها، ويساعده في ذلك شريكه الذي يتولى إخفاء المخدرات بمنزله العائلي بوسط مدينة بجاية.

ولأجل توقيف المشتبه فيهما تم وضع خطة محكمة على إثرها تم ترصد وتتبع تحركات المشتبه فيه الثاني الذي يتولى إخفاء وتخزين المخدرات بداخل بيته العائلي، وبعد توقيفه وتفتيش مسكنه، تم حجز كمية معتبرة من المخدرات (كيف معالج) يقدر وزنها بـ 1389 غرام على شكل قوالب وصفائح وأعمدة وقطع صغيرة متفاوتة الأحجام.

كما تم حجز كمية من الأقراص المهلوسة من نوع كيتيل، و04 سكاكين مختلفة الأحجام، كما مكنت الأبحاث والتحريات من توقيف المشتبه فيه الرئيسي البالغ من العمر 36 سنة، والذي بعد تفتيش مسكنه تم ضبط وحجز مبلغ مالي يقدر بـ 133750 دج يعد من عائدات ترويج المخدرات، بالإضافة إلى علبة من المؤثرات العقلية من نوع كيتيل بها 30 قرصا.

وقد أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية، إخفائها، توزيعها وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، المشاركة والعود، وتم تقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقهما أمر إيداع.

جمال.ط

شارك المقال على :