ضمن مشروعه “الفضاء للتجول: الكوكب الأحمر”.. المصور الأمريكي أندرو ستودر يصدر فيديو هوليوودي لصحراء الجزائر (فيديو)

أحمد عاشور

أصدر المصور الأمريكي الشهير أندرو ستودر مؤخرًا مقطع فيديو جويًا مذهلًا يعرض الصحراء الجزائرية كجزء من مشروعه الأخير بعنوان “الفضاء للتجول: الكوكب الأحمر”.


وقام ستودر، المعروف بتعاونه مع قنوات معروفة على غرار ناشيونال جيوغرافيك و بي بي سي، بتحميل مقطع فيديو آسر مدته 5 دقائق و41 ثانية على قناته على يوتيوب، ليقدم للمشاهدين لمحة عن المناظر الطبيعية المذهلة للصحراء الجزائرية.

ويوفر الفيديو الذي تم التقاطه بكاميرا بدون طيار، رؤية رائعة للمناظر الخلابة الموجودة في المتحف الطبيعي “طاسيلي ناجر”، المعروف باسم “هضبة الثور” بلغة الطوارق.

ولإضفاء بُعد فريد على مشاهد الصحراء الساحرة، يظهر في الفيديو نيلز فان دي ليندن وهو يرتدي بدلة فضاء.

وأرجع ستودر نجاح المشروع إلى الجهود التعاونية التي بذلها رائد الفضاء الذي عمل معه. وقال: “لم يكن هذا المشروع ممكناً لولا المساهمة القيمة لرائد الفضاء”.

وقد قال ستودر سابقًا، معربًا عن إعجابه بالجزائر: “منذ اللحظة الأولى التي وطأت فيها قدمي الصحراء الجزائرية، عرفت أن سلسلة صور رواد الفضاء التي أتجول فيها لن تكتمل بدونها”.

وأضاف: «أمضيت ما يقرب من أسبوعين في استكشاف الصحراء الجميلة من مركبة وعرة، والتخييم تحت النجوم، والمشي لمسافات طويلة عبر مناظر طبيعية تذكرنا بالفضاء، مع صديقي العزيز نيلز الذي جاء من هولندا لارتداء البدلة ومساعدتي.”

وحظي الفيديو بإشادة المشاهدين الأمريكيين على موقع يوتيوب، حيث أعرب الكثيرون عن رغبتهم في زيارة الصحراء الجزائرية يوما ما لتجربة جمالها بشكل مباشر.


شارك المقال على :