عضو اللجنة الوزارية للفتوى يوضح بخصوص قرار إقامة صلاة التراويح من عدمها

كحلوش محمد

أوضح اليوم، عضو اللجنة الوزارية للفتوى محند إيدير مشنان، على هامش ندوة فكرية نظمتها إذاعة القرآن الكريم حول “الإفتاء في الجزائر والتحديات الراهنة”، أن العمل قائم ومتواصل من أجل اتخاذ قرار إقامة صلاة التراويح من عدمه خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد مشنان أن إصدار فتوى وقرار إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان من عدمه، من قبل اللجنة، سيكون بالتنسيق مع كافة الجهات المكونة لهذه الهيئة.

وأفاد عضو اللجنة الوزارية للفتوى، أن العمل قائم لجمع المعطيات ورصد الواقع الصحي المرتبط بانتشار فيروس كورونا، مضيفا أن اللجنة التي تعمل في إطار تنسيقي يجمع بين وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة الصحة ولجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، تواصل و بشكل دائم ومستمر، متابعة تطورات الوضع بالجزائر، ولن تخرج بأي قرار يحيد عن المصلحة الوطن والمواطن ومقاصد الشريعة الإسلامية و مبادئها السمحة.

وأضاف مشنان أن القرار سيتم اتخاذه بناء على معطيات علمية ولا يمكن حاليا لأي كان أن يتنبأ بها ، مضيفا من جهة أخرى، أن التجربة الجامعة لأعضاء اللجنة الوزارية للفتوى مع مختلف القطاعات التي ضمتها تعد تجربة مميزة، ساهمت بشكل كبير في طمأنة وتوجيه الرأي العام خلال ذروة انتشار الفيروس في البلاد.

محمد ك

شارك المقال على :