على خلفية إخفاقه في انتخاب مرشحيه خلال القمة الـ 34 للاتحاد الافريقي.. السفير الصحراوي بالجزائر يؤكد: المغرب “تلقى صفعة”

كحلوش محمد

ذكر السفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر طالب عمر، اليوم الإثنين، بأن المغرب بإخفاقه في انتخاب مرشحيه خلال القمة الـ34 للاتحاد الأفريقي، يكون قد تلقى صفعة من جانب الاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أن “هذا الفشل ليس الأول للمغرب مع هذه الهيئة القارية”.

وصرّح السفير الصحراوي  في منتدى جريدة (le Courrier d’Algérie): “إن فشل المغرب في انتخاب مرشحيه الخمسة لهيئات الاتحاد الأفريقي في قمته الـ34 لا يمكن اعتباره سوى صفعة من جانب هذه المؤسسة القارية، التي أصبحت الآن أكثر وعيًا من أي وقت مضى بمناورات نظام “المخزن”.

وأضاف طالب عمر: “بفشله في انتخاب مرشحيه وتمرير بعض المشاريع، منها مرور شبكة الألياف البصرية على الأراضي الصحراوية ، فإن المغرب برهن بشكل نهائي عن عدم كفاءة سياسته وأطروحاته لدى هذه المؤسسة” ، مشيرا إلى “فشل المغرب في الماضي في تغيير مواقف الاتحاد الأفريقي بشأن شرعية القضية الصحراوية”.

كما أكد الدبلوماسي الصحراوي أن السلطات الصحراوية “تراهن كثيرا” على القمة المقبلة للاتحاد الأفريقي التي ستعقد تحت شعار “إسكات البنادق”، من أجل اتخاذ قرارات مهمة مع المعطيات والوضع الحالي في المناطق الصحراوية.

شارك المقال على :