عمورة مرشح لحصد جائزة مميزة في بلجيكا

أيوب بن مومن

تواجد الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي في الدوري البلجيكي للموسم الحالي، عطفا على المستويات الباهرة التي يقدمها مع ناديه يونيون سان جيلواز، وقيادته للتأهل للمرحلة الأخير للتنافس على لقب البطولة.

وكشفت تقارير إعلامية بلجيكية عن قائمة ضمت 5 لاعبين أفارقة، مرشحون للنسخة 33 من الجائزة التي يطلق عليها اسم “حذاء الأبنوس” (الأبنوس هو نوع من الخشب منتشر في إفريقيا)، وأبرزت صحيفة “دي إتش نت” أن نجم “الخضر” محمد الأمين عمورة يتصدر القائمة، بالإضافة إلى المغربي بلال الخنوس نجم نادي جينك، والدولي التوغولي، كيفين دينكاي، والثنائي مانديلا كايتا وأبوباكاري كويتا، وجميعهم تألقوا مع الأندية التي يلعبون لها هذا الموسم.

وستكون المنافسة قوية لخلافة البلجيكي صاحب الأصول البوروندية، مايك تريزور، المتوج بالنسخة الأخيرة من الجائزة، وهذا بالنظر إلى الأداء الرائع الذي قدمه المتنافسون هذا الموسم ، إذ يتصدر كيفين دينكاي قائمة أفضل المهاجمين بتسجيله 25 هدفا، ومعه المهاجم عمورة الذي هز الشباك في 17 مناسبة، بالإضافة إلى الأسماء الأخرى التي تألقت بشكل لافت مع أنديتها.

ويشارك في التصويت مدرب المنتخب البلجيكي دومينيكو توديسكو، إلى جانب جميع مدربي فرق الدرجة المحترفة الأولى والدرجتين الثانية والثالثة، كما يشارك ممثلون عن وسائل الإعلام البلجيكية وعدد من الرياضيين الآخرين بصفتهم أعضاء شرفيين في هذه اللجنة.

ويأتي ترشيح اللاعب الجزائري عمورة، بعد المستويات الرائعة التي أظهرها مع ناديه سان جيلواز الذي انضم إليه في بداية الموسم الحالي، حيث تمكن من تسجيل 22 هدفا في كل البطولات، فضلا عن تقديم 6 تمريرات حاسمة، مساهما بشكل فعال في تأهل ناديه سان جيلواز إلى مرحلة “البلاي أوف” للمنافسة على لقب الدوري البلجيكي الممتاز.

ورغم مرور النجم الجزائري بفترة فراغ مؤخرا، إلا أن تقارير إعلامية أكدت اهتمام أندية أوروبية كبيرة بخدمات اللاعب تحسبا لضمه خلال فترة التحويلات الصيفية المقبلة، علما بأن عقده مع سان جيلواز ينتهي صيف 2027.

شارك المقال على :