غلق جميع فضاءات التسلية وأماكن التنزه لمدة 10 أيام بالعاصمة

كحلوش محمد

قرر اليوم الخميس، والي الجزائر العاصمة، أحمد معبد، اتخاذ تدابير إضافية تهدف إلى تدعيم نظام الوقاية والحفاظ على صحة المواطنين وحمايتهم من انتشار فيروس كورونا.

وأمر معبد، بغلق بصفة احترازية، جميع فضاءات التسلية والترفيه والاستراحة وأماكن التنزه المتواجدة على مستوى إقليم ولاية الجزائر عقب الارتفاع المتزايد للإصابات بفيروس كورونا، ابتداء من اليوم و لمدة 10 أيام.

وشدد والي العاصمة، على ضرورة ارتداء الكمامة في جميع الإدارات، المؤسسات العمومية والخاصة، الأماكن والساحات العمومية، الشوارع، المرافق العامة، جميع الفضاءات التجارية ووسائل النقل المختلفة.

كما أشار المسؤول التنفيذي على رأس الولاية، إلى حرص كل الإدارات والمؤسسات والهيئات العمومية ومختلف المرافق العامة المستقطبة للمواطنين على اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لاحترام إجراء ارتداء الكمامات مع التقيد الصارم بالبروتوكولات الصحية.

وحسب بيان لمصالح الولاية، فإن هذه البروتوكولات الصحية تتمثل في تنظيم المداخل واحترام المسافة والتباعد الجسدي، الاستعانة بملصقات تتضمن التذكير بالتدابير المانعة والوقائية، وضع محاليل مائية كحولية تحت تصرف المواطنين، تنظيف المحلات وتطهيرها يوميا، توفير جهاز قياس الحرارة.

كما أكدت ذات المصالح، على أن عدم الامتثال لهذه القرارات، ينجر عنه تطبيق العقوبات المنصوص عليها طبقا للقوانين والتنظيمات السارية المفعول.

ودعت مصالح ولاية الجزائر المواطنات والمواطنين إلى المزيد من اليقظة، مجددة التذكير بأن التلقيح يبقى الوسيلة الوحيدة للتخفيف من آثار الوباء ولتحقيق المناعة الجماعية.

محمد.ك

شارك المقال على :