فونسيكا يكشف أسباب تهميش آدم وناس

أيوب بن مومن

عاد باولو فونسيكا، مدرب نادي ليل الفرنسي، إلى قضية استبعاد لاعبه الدولي الجزائري آدم وناس عن صفوف الفريق في الفترة الماضية، مؤكدا أن قراره يأتي لأسباب انضباطية، ما أدى لتراجع مستوياته الفنية والبدنية.

وتجدد غياب نجم “الخضر” آدم وناس عن تشكيلة نادي ليل الذي واجه موناكو أمس، ضمن لقاء متأخر عن الجولة 29 من دوري الدرجة الفرنسي، ليتواصل ذلك لأسبوعين، وهو ما أثار تساؤلات وسائل الإعلام الفرنسية التي عاودت الاستفسار من المدرب باولو فونسيكا، هذا الأخير، جدد اتهامه للاعب وناس بعدم الجدية في التدريبات، مشددا على ضرورة استرجاع إمكانياته البدنية قبل العودة للدخول في مخططاته، وقال التقني البرتغالي في مؤتمر صحفي مساء أول أمس، ردا على أسئلة الصحفيين في هذا الخصوص: “آدم وناس لن يكون في المجموعة وهو يعرف ذلك (يقصد مباراة موناكو)، وهو مطالب بالعمل أكثر من أجل استعادة جاهزيته البدنية”.

وتابع: “لقد شارك مع الفريق الرديف. وهو من أراد ذلك، لأنه يعرف جيدا بأنه بدنيا يحتاج لمباريات أخرى، ويتعين عليه العمل لاسترجاع جاهزيته في هذا الجانب”.

وواجه آدم وناس انتقادات لاذعة من مدربه باولو فونسيكا في وقت سابق، بعدما اتهمه بالاستهتار في التدريبات، وعدم الجدية التي أثرت على مستواه البدني، قبل أن يقرر الجزائري الانضمام إلى الفريق الرديف لنادي ليل الأسبوع الفارط، والمشاركة لـ75 دقيقة في لقاء “أييس دي فالوا”، في محاولة منه لاستعادة إمكانياته الفنية والبدنية بالنظر للتأخر الذي يعانيه، وسط حديث عن انتهاء مغامرته مع ليل ومغادرته الفريق خاصة وأن عقده ينتهي صيف 2024.

شارك المقال على :