في خطاب له خلال الاحتفال المخلد للذكرى 45 لإعلان الجمهورية الصحراوية الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن قيام الصحراء الغربية تجسيد لحلم الشعب الصحراوي

كحلوش محمد

انطلقت بولاية آوسرد في مخيمات اللاجئين الصحراويين، اليوم السبت، فعاليات الإحتفال المخلد للذكرى 45 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بحضور رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، وأعضاء الحكومة والوفود المشاركة من مختلف الدول، حسب ما أفادت به الوكالة الصحراوية للأنباء (واص).

و قال رئيس الجمهورية الصحراوية ابراهيم غالي، خلال الكلمة الرسمية التي ألقاها بالمناسبة، أن “قيام الجمهورية الصحراوية في 27  فبراير 1976، جسد الحلم الذي راود الصحراويين عبر تاريخهم وشكل مصدر افتخار بكيانهم الذي يصون حقوقهم ويجسد آمالهم في العيش بكرامة وسيادة كاملة”.

و أكد ابراهيم غالي على أن “الحدث مناسبة للوقوف وقفة إجلال وتقدير للترحم على أرواح شهيدات وشهداء الشعب الصحراوي البطل، الذين ضحوا من أجل هذا الوطن المفدى،  وفي مقدمتهم القائد المؤسس الولي مصطفى السيد، والرئيس الشهيد محمد عبد العزيز”.

وكان الرئيس قد أعطى إشارة انطلاق الإحتفالات المخلدة للحدث برفع العلم الوطني، واستعراض وحدات من  جيش التحرير الشعبي الصحراري، من بينها تشكيلات من وحدات لواء الاحتياط والدعم وكذا تشكيلات من المجتمع المدني تضم لوحات فلكلورية ممثلة لمختلف مؤسسات الدولة الصحراوية وتبرز مختلف جوانب الحياة التي عايشها الشعب الصحراوي خلال مسيرته النضالية.

وتشهد الفترة المسائية انطلاق الفعاليات الرياضية والثقافية وكذا سباق الإبل والخيل، إلى جانب مهرجان فلكلوري وفقرات فنية متنوعة، بحضورعدد من الوفود الأجنبية الممثلة لمختلف الدول، كما حضرت وسائل إعلام دولية ووطنية عديدة لتغطية الحدث.

أحمد عاشور

شارك المقال على :