في عمليتين نوعيتين… أمن العاصمة يحجز قرابة 104 كيلوغرام من المخدرات ويوقف 11 مشتبه فيهم

كحلوش محمد

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر في عمليتين نوعيتين، و في إطار الاتجار غير الشرعي بالمخدرات ، من حجز قرابة 104 كلغ من المخدرات وتوقيف 11 مشتبه فيهم، وحجز مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، ومركبات وهواتف محمولة، بالإضافة إلى ضبط وثائق مزورة.

وورد في بيان لمصالح الأمن أن العملية الأولى، قامت بها فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية درارية، بوضع حد لنشاط جماعة إجرامية مختصة في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، كانت بصدد تسويق كمية معتبرة من المخدرات على مستوى أحياء بالجزائر العاصمة.

وتمت العملية بعد استغلال المعلومات ومباشرة تحرياتها، أسفرت في مرحلة أولى على توقيف شخصين وضبط بحوزتهما 4.951 كيلوغرام من المخدرات “القنب الهندي”.

وقامت مصالح الأمن بتفتيش مسكن المشتبه فيه الرئيسي، الذي هو محل أمر بالقبض في قضيتين، الأولى بتهمة المتاجرة بالمخدرات، والثانية بتهمة بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة والمتاجرة في المخدرات، حيث أسفرت عن ضبط وحجز 24.5 كلغ من المخدرات، ومبلغ مالي قدره 495.000 دج، من عائدات الاتجار بالمخدرات.

ليتم توقيف جميع الشركاء المشتبه تورطهم في ذات القضية، منهم شقيق المشتبه فيه الرئيسي، وشخص آخر محل أمرين بالقبض في قضيتين بتهمة المتاجرة في المخدرات، مع كما تمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات بالمقاطعة الوسطى للشرطة القضائية بالجزائر العاصمة في عملية ثانية، من وضع حد لجماعة إجرامية من 7 عناصر تنشط في هذا المجال، وهذا إثر معلومات تفيد بقيام أشخاص بالترويج والمتاجرة في المخدرات بأحياء العاصمة.

وأضاف بيان لمصالح الأمن أن التحريات التي امتدت طيلة 3 أشهر، سمحت بتوقيف الفاعل الرئيسي وهو محل أمرين بالقبض صادرين عن الجهات القضائية بسكيكدة، عن قضية الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، إلى جانب شركائه الستة.

كما تم حجز 74 كلغ من القنب الهندي، ومبالغ مالية من عائدات الاتجار بالمخدرات، منه 204 مليون سنتيم من العملة الوطنية، و90 دينار تونسي، و179 يوان صيني، إضافة إلى 04 مركبات تستعمل في التنقل ونقل هذه المواد الممنوعة، وضبط بحوزة الفاعلين 03 رخص سياقة  وسجل تجاري مزورة، بالإضافة إلى 10 هواتف محمولة.

وعلى إثر هذا تم تقديم كل أطراف القضيتين أمام النيابة المختصة إقليميا.

محمد ك

شارك المقال على :