قبل تحطيم رقم تاسفاوت..سليماني يضرب بقوة و يحطم 4 أرقام قياسية

أيوب بن مومن

تمكن اللاعب الدولي الجزائري اسلام سليماني من تسجيل أربعة أهداف كاملة في مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جيبوتي .

و حقق مهاجم اولمبيك ليون العديد من الأرقام القياسية و أبرزها :

1-اصبح اسلام سليماني أول لاعب جزائري يسجل سوبر هاتريك في مباراة رسمية للخضر , اذ لم يسجل أي لاعب جزائري مع المنتخب سوبر هاتريك في مباراة رسمية له , في حين يبقى نصر الدين أكلي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة مع المنتخب الوطني اذ سجل 6 أهداف ضد منتخب اليمن الجنوبي سنة 1973 و لكن في مباراة ودية و ليست رسمية .

2-تفوق على ماجر و تاسفاوت ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية دون احتساب المباريات الودية , اد يمتلك سليماني 29 هدف في 32 مباراة رسمية مع الخضر , بينما يمتلك ماجر 26 هدف , في حين يمتلك تاسفاوت 28 هدف ( احتساب المباريات الرسمية فقط ) .

3-تفوق سليماني على رابح ماجر من حيث عدد الأهداف في الملاعب الجزائرية , اد أصبح لسليماني 17 هدف في ملعب مصطفى تشاكر بينما يمتلك ماجر 13 هدف على ملعب 5 جويلية.

4-أصبح سليماني أول لاعب يتجاوز حاجز ال50 هدف بين التسجيل و التمريرات الحاسمة , اذ يمتلك مهاجم الخضر 35 هدف و 19 أسيست متفوقا على رياض محرز الدي يمتلك 22 هدف و 27 أسيست.

شارك المقال على :