قبل شهر على نهاية الميركاتو…5 صفقات جزائرية منتظرة!

أيوب بن مومن

يستعد عدد كبير من لاعبي المنتخب الوطني للتعاقد مع أندية جديدة قبل 31 أوت الجاري، تاريخ غلق الميركاتو الصيفي لأبوابه في أوروبا، وينتظر أن تكون الساعات القليلة القادمة حاسمة، في ظل التحركات القوية التي تقوم بها بعض الأندية للتعاقد مع نجوم “الخضر”

راتب سليماني يقف عائقا أمام إنتقاله لبريست وأندية خليجية مستعدة لتلبية شروطه

يعيش المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني، أحد أسوأ فتراته في مشواره الكروي، بسبب الوضعية المعقدة التي يعاني منها مع ناديه سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي يسعى الى التخلص منه بأي طريقة هذا الصيف.

فبعد أشهر قليلة من عودته إلى فريق سبورتينغ لشبونة، قرر روبن أموريم مدرب النادي البرتغالي التخلي عن خدمات مهاجمه الجزائري بسبب الخلاف الذي حصل بينهما منذ الموسم الماضي الأمر الذي جعل سليماني يبحث عن فريق جديد.

ودخل سليماني، في مفاوضات مع العديد من الأندية، حيث أصبح بريست الفرنسي الأقرب للتعاقد معه خاصة وأن سليماني ترك أثراً إيجابياً بعد تجاربه السابقة في فرنسا وخاصة مع فريق موناكو.

ويطمح سليماني إلى تمديد تجربته في الملاعب الأوروبية، خاصة وأنه ما زال يطمح ليكون أساسياً في صفوف المنتخب الوطني رغم المنافسة القوية التي يجدها من قبل العديد من الأسماء القوية، وفي حال تعذره على مواصلة المغامرة في اوروبا، وربما سيفتح هداف الخضر المجال أمام أندية الخليج العربي للتفاوض معه، خاصة أن هذه الأخيرة مستعدة لتلبية جميع الشروط المادية للاعب من أجل التعاقد معه، علما أن عدة أندية سعودية وقطرية أبدت اهتمامها بالتعاقد معه.

مبولحي في وضعية لا يحسد عليها

وفشل الحارس رايس وهاب مبولحي لحد اللحظة في العثور على فريق جديد يحتضنه هذا الصيف، رغم أن نجم الخضر تفاوض مع العديد من الأندية كلاعب حر بعد نهاية عقده مع الاتفاق السعودي، وهو ما قد يؤثر كذلك على مكانته مع المنتخب الجزائري.

ويتواجد الحارس المخضرم لمنتخب الجزائر في وضعية لاعب حر منذ انتهاء العقد الذي كان يربطه بناديه السابق الاتفاق السعودي، دون أن يتعاقد مع أي نادٍ جديد حتى الآن.

وكان مبولحي قريبا من التعاقد مع نادي الخليج، الوافد الجديد على الدوري السعودي للمحترفين، غير أن الصفقة لم تتم بسبب مبلغ نصف مليون دولار، وطالب صاحب الـ36 عاما بالحصول على أجر سنوي يبلغ 1.5 مليون دولار، وهو ما رفضه النادي السعودي الذي اقترح عليه مبلغا لا يتجاوز المليون دولار، وأمام تمسك حارس “الخضر” بطلباته المادية، قام نادي الخليج بصرف النظر عن فكرة ضمه للفريق.

وفي حال تواصل وضعيته على حالها، سيكون الناخب الوطني جمال بلماضي مضطرا لعدم توجيه الدعوة له في فترة التوقف الدولي المقبلة.

صراع “وناس” ونابولي” يتواصل وحديث عن عودته الى الليغ1

يقترب الدولي الجزائري آدم وناس، جناح نابولي الإيطالي، من الرحيل عن ناديه قبل أيام قليلة من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية وذلك بعد أن رفض تمديد العقد الذي يربطه بنادي الجنوب الإيطالي، مصراً على خوض تجربة جديدة بعيدة عن المدرب لوسيانو سباليتي.

وكان الجناح الطائر قد دخل في الأسابيع الماضية في صراع مع إدارة ناديه، لدفعها لتسهيل مهمة تغييره للأجواء، وعدم المبالغة في مطالبها بشأن بيعه قبل عام على انتهاء عقده الجاري، خاصة وأن قيمته في سوق الانتقالات ليست بالكبيرة.

وارتفعت أسهم اللاعب في “الليغ 1” والساعات الاخيرة من الميركاتو، قد تقوده لرفع التحدي بعيدا عن الكالتشيو بعد الصعوبات التي عانى منها مع فريق نابولي

ويبدو فريق أولمبيك مرسيليا من أكثر الأندية التي تتابع المحارب الجزائري، خاصة بعد تألقه في تجربته السابقة مع بوردو، إضافة إلى أن الفريق خسر عديد اللاعبين في الميركاتو الصيفي، وهو بحاجة إلى لاعب بمواصفات جناح الخضر

فيما يرغب نابولي في تمديد عقد وناس ثم إعارته، وهو ما يرفضه النجم الجزائري الذي يملك عروضاً من أندية في الكالتشيو، وكذلك في الدوري الفرنسي، لكن نابولي ما زال مصراً على موقفه.

فيغولي وبولاية يسابقان الزّمن للهروب من شبح البطالة

إضافة الى كل الاسماء التي ذكرناها ،يعيش فريد بولاية هو الآخر نفس الوضعية بعد نهاية عقده مع ميتز رغم أنه اسمه ارتبط بالعديد من الأندية العربية والتركية، كما هو الشأن بالنسبة للمهاجم بلال عمراني الذي غادر كلوج الروماني، في حين يبدو أن اسحاق بلفوضيل سيعود للدوريات العربية كونه فسخ عقده قبل أيام مع هيرتا برلين الألماني.

ويواصل سفيان فيغولي ، مهمة البحث عن فريق بعد نهاية عقده مع غالاتا سراي التركي وعدم اتفاقه لحد الآن مع أندية أخرى طلبت خدماته، وهو حال الظهير الأيسر فوزي غلام، الذي أنهى ارتباطاته مع نابولي منذ شهر جوان، حيث يبدو أن الإصابات التي كان يعاني منها دعت الكثير من الفرق إلى التردد في التعاقد معه.

شارك المقال على :