قصر محمد السادس في فرنسا معروض للبيع بسعر مذهل

أحمد عاشور

نقلت صحيفة باري ماتش الفرنسية، أن قصر الملك محمد السادس السابق، الذي يوجد في بلدة جريتز أرمينفيلييه، في منطقة سيين إت مارن، تم عرضه للبيع.

وأوردت الصحيفة الفرنسية، أن القصر الذي يعد أغلى عقار في فرنسا، يعرض للبيع مقابل 425 مليون أورو.

وذكر المصدر ذاته، أنه تم تحديد 425 مليون أورو كثمن لبيع القصر المذكور، نظرا لكبر العقار الذي تم تحويله إلى قصر مغربي، ولمساحة الأرض التي شيد عليها والتي تلغ 1000 هكتار.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القصر المعروض للبيع، يمتد على مساحة قريتين أخريين، بجانب بحيرة اصطناعية يصل طولها إلى كيلومتر واحد.

وزادت، أن العديد من الزخارف الشرقية التي أضفت عليها بلاطات فاس رونقا وجمالية ميزت هذا القصر الذي وصف بالتاريخي.

ووفقا لما كشفته الصحيفة الفرنسية، فإن القصر الذي ورثه الملك محمد السادس عن والده الحسن الثاني، يتكون بالإضافة إلى ماسبق ذكره، من صالون لتصفيف الشعر، ثلاثة مصاعد، خمس صالات، حمام، عيادة أسنان، صيدلية، ومختبر للتحاليل وحمام تقليدي.

وكان الملك محمد السادس، باع هذا القصر لشخصية بارزة بإحدى دول منطقة الشرق الأوسط، مقابل مبلغ 200 مليون أورو، إذ بقي على نفس الشكل الذي هو عليه الآن دون تحدث فيه أي تغييرات.

434490983-950612650051222-1291019084172897228-n

تم بناء هذا القصر على الطراز الأنجلو نورماندي في عام 1884 من قبل عائلة روتشيلد، ويقع في بلدة جريتز-أرمينفيلييه، في سين إت مارن، وكان ملكًا لملك المغرب محمد السادس. وكان الحسن الثاني، والده، هو من استحوذ عليه قبل أن يستثمر في “التحول الفرعوني في التسعينيات” كما أشارت  باري ماتش. من قصر بسيط، أصبح السكن قصرًا مغربيًا فخمًا حيث لا يترك أي شيء للصدفة. وعلق إيجناس مويسن، الوكيل العقاري المسؤول عن عملية البيع، قائلاً: “تحت إشراف المهندس المعماري ميشيل بينسو، يمر العقار بتحول ملحوظ، ليصل إلى مستويات عالية من الفخامة والفخامة”. لأنه نعم، وفقًا للمعلومات الواردة من زملائنا، فإن “أغلى العقارات في فرنسا” تبحث عن مشتري.

من سيستمتع بالديكور الشرقي المعزز ببلاطات فاس التي لا تعد ولا تحصى في هذا السكن الذي يضم ما لا يقل عن 100 غرفة؟ القصر المغربي الذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع، بما في ذلك، من بين أمور أخرى، ، لم يعد ملكا لملك المغرب. منذ عام 2008، وبالفعل انفصل عنها زوج للا سلمى مقابل مبلغ متواضع قدره 200 مليون يورو آنذاك. وهو مالك متحفظ “من الشرق الأوسط” استحوذ على العقار وفقًا لمجلة باريس ماتش.

 

أغلى قصر في فرنسا
“إنه أغلى قصر في فرنسا وربما في العالم، بسعر 425 مليون يورو يبرره العقار نفسه ولكن أيضًا الأرض التي تبلغ مساحتها 1000 هكتار والتي توفر العديد من الإمكانيات. يمكن للمستثمر بناء آلاف الشقق هناك إذا أراد ذلك وأوضح الوكيل العقاري المتخصص في الرفاهية. مقابل هذا المبلغ المجنون في نظر البشر العاديين، سيستمتع أصحاب المستقبل أيضًا بغرف الطعام التقليدية وغرف الاستقبال والغرف المخصصة للصيد، بالإضافة إلى 17 غرفة نوم مع حدائق شتوية في الطوابق العليا.

في الخارج، يمكن للإسطبلات أن تستوعب ما يصل إلى 50 حصانا بينما يوجد في الطابق السفلي نفق توصيل يسمى “المترو” حيث توجد المأكولات الأوروبية والمغربية ومحلات الخضار ومحلات البقالة وغرف التبريد. وقالت باري ماتش: “لقد تم تصميم هذه الشبكة بأكملها خصيصًا بحيث لا يصادف الموظفون المقيمون والضيوف”.

شارك المقال على :