”قـديورة الجديد” في القائمة الموسعة للكوتش جمال بلماضي !

أيوب بن مومن

كشفت مصادر مقربة من بيت المنتخب الوطني الجزائري، أنّ المدرب جمال بلماضي، وضع قائمة موسعة للاعبين المعنيين بالمشاركة في التربص المقبل شهر مارس القادم، تحسبا للمواجهة المزدوجة أمام منتخب النيجر ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا المزمع إجراؤها بكوت ديفوار العام المقبل. ويعمل المسؤول الأول على العارضة الفنية لـ “الخضر” على متابعة اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوريات الأوروبية تحسبا لضخ دماء جديدة صفوف المنتخب الوطني تحسبا للاستحقاقات القادمة التي تنتظره.

وحسب مصادر مقربة من “الفاف” فإن بلماضي، وضع ضمن قائمته الموسعة اسم اللاعب المتألق فيكتور لكحل، مضيفة بأنّ مدرب المنتخب الوطني معجب كثيرا بالعودة القوية للاعب لوهافر الفرنسي هذا الموسم، حتى إن الإعلام الفرنسي يصنفه أحدَ أفضل اللاعبين في دوري الدرجة الثانية المحلية، وأفضل لاعب في فريقه الذي يحتل الصدارة وأمسى قريباً من العودة إلى “الليغ1”.

ويعتبر فيكتور لكحل لاعبا غير محظوظ على المستوى الدولي، كونه أصيب في أول 10 دقائق له بقميص “الخضر”، وهذا في اللقاء الودي الذي كان أمام المنتخب التونسي شهر مارس عام 2019، على ملعب مصطفى تشاكر، ليبتعد منذ ذلك الحين عن حسابات المدرب بلماضي قبل أن يعود بقوة هذا الموسم.

وشارك فيكتور لكحل هذا الموسم في 23 مباراة بقميص ناديه لوهافر (22 في البطولة ومباراة واحد في الكأس)، تمكّن خلالها من تسجيل أربعة أهداف، وقدّم مستوى جعله من بين أبرز اللاعبين في “الليغ 2”. وجدير بالذكر، أنّ بلماضي يعتزم توجيه الدعوة لعدة لاعبين جدد، أبرزهم حسام عوار، ريان آيت نوري وفارس شعيبي خلال التربص القادم، تحسبا لمواجهتي النيجر مارس المقبل، ذهابا وإيابا برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “كان” كوت ديفوار.

شارك المقال على :