كوندور تنظم مؤتمرا ترويجيا بحضور الدبلوماسيين والملحقين الاقتصاديين لـ 15 دولة

كحلوش محمد

نظمت اليوم شركة كوندور، مؤتمرا ومعرضا ترويجيا لسلعها بحضور الدبلوماسيين والملحقين الإقتصاديين لـ 15 دولة، والذي يركز على التجارة البينية بين الدول الأفريقية وسبل ترقيتها.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد وزير التجارة رزيق أن القارة الأفريقية هي من تصنع قوتها التجارية بنفسها وبقدراتها الفائقة، مضيفا: “علينا كجزائريين، بالخصوص، أن نبادر، ونسعى لتطوير التجارة وتقديمها لإخواننا الأفارقة، ونرحب بما يردنا من تجارتهم”.

ووجه الوزير رزيق الفرصة لتوجيه تشكراته لشركة كوندور على مبادرة اليوم، والهادفة للتعريف وترقية التجارة بين دول افريقيا.

وأكد نائب رئيس مجمع كوندور، محمد الصالح دعاس، أن لقاء اليوم يأتي في ظرف تسوده أزمة اقتصادية سببها تفشي أزمة كوفيد، وعليه وجب تكريس التعاون بين دول إفريقيا، وهذا عبر مناطق التبادل التجاري الحر.

وقام دعاس بعرض إمكانيات الشركة، الرائدة في مجالها منذ 2017، كاشفا ان الطاقة الإنتاجية للشركة بلغت 3.5 مليون وحدة سنويا، مشيرا إلى أن رقم أعمال الشركة يتراوح بين 80 و85 مليون دولار.

وأضاف ذات المسؤول أن الشركة ركزت على جانب التكوبن، إذ أنها كونت أفارقة من دول السنغال، البينين، تونس وغيرها في مجال خدمات ما بعد البيع، في أكاديمية كوندور، مشيرا، في ختام كلمته، إلى ضرورة وجود ثقة متبادلة بين المتعاملين الأفارقة لتكريس الشراكة الاقتصادية.

محمد ك

 

 

شارك المقال على :