لأول مرة في تاريخ الأحزاب السياسية في الجزائر: حزب القوى الجزائرية قيد التأسيس يطلق مبادرته لخلق أكاديمية التكوين السياسي لصالح منخرطي الحزب

كحلوش محمد

يقترح حزب القوى الجزائرية والذي هو قيد التأسيس على منخرطيه مبادرة لخلق أكاديمية التكوين السياسي لصالح منخرطي الحزب، في سابقة هي الأولى من نوعها، على مستوى هيكلة الأحزاب السياسية في الجزائر.

ويسعى أن يكون حزب القوى الجزائرية (قيد التأسيس)، مؤسسة سياسية و مدرسة تكوينية حقيقية، مختلفة و فريدة، من خلال هيكل تنظيمي غير تقليدي، وهذا لصالح منخرطي الحزب.

وتهدف المبادرة إلى تقديم دورات تكوينية و محاضرات، و تنظيم ملتقيات و أيام إعلامية ودراسية، تؤطرها نخبة جزائرية، من أكفأ الأساتذة، في شتى المجالات، بغية إنتاج مناضلين سياسيين ملمين بكافة جوانب الحياة السياسية و قضايا المجتمع.

ومن بين المجالات المزمع برمجتها على غرار السياسة، علم الاجتماع، القانون العام والخاص، الدبلوماسية، القانون الدستوري، التاريخ، الإعلام و الاتصال، فن الخطابة، إدارة الأزمات، اللّغات…إلخ.

ويسعى الحزب قيد التأسيس إلى خلق مناخ تكويني سياسي حقيقي، على أُسس علمية ومنهجية واضحة، مساهمة منه في بناء الجزائر، ليكون لأكاديمية الحزب، قوة المقترح والتأطير، من خلال تقديم دراسات نظرية و ميدانية.

كما يهدف القائمون على الحزب من خلال مسعاهم إلى بعث توصيات للوصول إلى إيجاد حلول لمختلف الأزمات، و طرق مواجهتها، بالإضافة إلى التمثيل على مستوى المكتب الوطني التنفيذي، في شخص رئيس الأكاديمية، المنتخب على مستواها.

محمد . ك

 

شارك المقال على :