لعمامرة: هناك لوبيات أجنبية تسعى لتشويه صورة الجزائر وتبييض صورة المغرب

صوفيا بوخالفة

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، حوارا مع جريدة القدس العربي، أكد فيه أن الوحدة الداخلية لم تكن أمتن مما هي عليه الآن، إلا أن الدعايات المضادة تستمر في تشويه صورة الجزائر.

وقال لعمامرة في هذا الخصوص، أن هناك من لديه لوبيات أجنبية في فرنسا وأمريكا لتشويه صورة الجزائر وتبييض صورة المغرب، إلا أننا لا نأبه لمثل هذه الدعايات فلدينا ما نقوم به الآن.
وتابع وزير الخارجية قائلا: “وعلى الدبلوماسية الجزائرية أن تتحرك في هذه الاتجاه، نحن حريصون على استقلالنا”.
وأضاف: ” لا نقبل أن يستخدمنا أي طرف لمصالحه، نحن بلد لديه مبادئ، ولا نقوم بخطوات رد الفعل، وحماية أمننا الوطني أولوية، ولذلك جاءت خطواتنا بقطع العلاقات مع المغرب ووقف مرور الغاز من المغرب ضمن هذا التصور.
وأوضح لعمامرة، أن هذه المواقف لديها تأييد شامل من الشعب الجزائري لأنهم يعرفون أن الجزائر مستهدفة، والشعب الجزائري كله مؤيد لحقوق الشعوب بتقرير مصيرها وخاصة الشعبين الفلسطيني والصحراوي، وأي شيء يلحق بالجزائر ويؤدي إلى ضعفها سينعكس على القضيتين.
وكشف الوزير أن الجزائر ستستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل نهاية السنة للتأكيد على مواقفها التاريخية في تأييد القضية الفلسطينية. وختم قائلا: “لن نفرط بذاكرة الجزائر وتاريخها ومبادئها ونحن نعرف أن هناك ثمنا سندفعه، لكن هذا قدر الجزائر أن تظل أمينة على مبادئها وتاريخها وذكرى شهدائها الذي ضحوا لتظل بلدهم حرة وسيدة ومستقلة وسندا للمظلومين”.

شارك المقال على :