لعمامرة يتسلم مهامه وزيرا للشؤون الخارجية خلفا لصبري بوقدوم

كحلوش محمد

تسلم اليوم، رمطان لعمامرة، مهامه كوزير للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج خلفا لصبري بوقدوم.

وبالمناسبة، أعرب لعمامرة بالشكر لرئيس الجمهورية، على الثقة الغالية التي وضعها في شخصه، متمنيا أن يكون في مستوى هذه الثقة وذلك بالمساهمة الفعلية النوعية في تحقيق الالتزامات الـ 54 التي قطعها رئيس الجمهورية على نفسه خلال برنامجه الانتخابي.

وقال في هذا الصدد: “كانت لرئيس الجمهورية الفرصة للتحدث على سياسة الجزائر الخارجية، ونحن ملتزمون بتجسيدها”، موضحا أن الدبلوماسية الجزائرية “وليدة بيان أول نوفمبر التاريخي وساهمت مساهمة لا يستهان بها في تحقيق السيادة الوطنية والاستقلال كما ساهمت في بناء الدولة الجزائرية القوية التي تؤثر على مجريات الأمور على الساحتين الإقليمية والدولية وأصبحت تساهم أيضا في الدولة الديمقراطية.

من جانبه، أعرب صبري بوقدوم، عن خالص تقديره وامتنانه لرئيس الجمهورية على “الثقة التي وضعها في شخصه وفي جميع الزميلات والزملاء، سواء في الإدارة المركزية أو على مستوى بعثاتنا في الخارج، مهنئا لعمامرة على تعيينه على رأس الدبلوماسية الجزائرية.

وقال بوقدوم: أنا على يقين أن “كفاءته العالية وتجربته الواسعة المشهود له بها قاريا ودوليا سيكون لهما الأثر البالغ على تعزيز الدور الدولي لبلادنا وتجسيد دورها في نشر السلم والأمن على الصعيدين الإقليمي والعالمي”.

شارك المقال على :