محرز يودع مانشستر سيتي بطريقة رائعة

أيوب بن مومن

واصل الدولي الجزائري رياض محرز، عروضه المميزة مع ناديه مانشستر سيتي، بعدما بعدما قاده لتحقيق فوز مثير،أمس السبت، بميدان آرسنال بنتيجة 2-1، في افتتاح مباريات الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز محرز الذي لعب طيلة التسعين دقيقة هدف التعادل لفريقه في شباك أرسنال من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة عقب الرجوع لتقنية الفيديو إثر ارتكاب السويسري غرانيت تشاكا هفوة بإعاقة البرتغالي بيرناردو سيلفا داخل المنطقة ليترجمها رياض محرز الذي شارك طيلة التسعين دقيقة بنجاح في شباك أصحاب الأرض، حيث سدد الكرة بنجاح في الزاوية اليمنى لحارس المدفعجية، معدلا النتيجة لفريقه بتسجيل أول أهداف السيتزنس في 2022، ومع نهاية المباراة وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل رودريغو الهدف الثاني وهو الهدف الذي قضى على آمال الغانرز.

وكان أرسنال قد أنهى الشوط الأول أمام مانشستر سيتي متقدما بهدف عن طريق بوكايو ساكا عند الدقيقة 31،لكن الموازين إنقلبت في المرحلة لصالح أشبال الإسباني بيب غوارديولا

وعقب هذا الانتصار، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 53 نقطة، ليعزز من صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما تجمد رصيد آرسنال عند 35 نقطة في المركز الرابع.

نجح في التسجيل للقاء الخامس توالياً بجميع المسابقات

ولأوّل مرّة في مسيرته مع السيتي، ينجح محرز في هز الشباك خلال 5 مباريات متتالية بكافة البطولات، وذلك أمام لايبزيغ الألماني والرباعي الإنجليزي ليدز يونايتد ونيوكاسل وليستر سيتي وأرسنال.

ويعد الهدف الي سجله محرز ي مرمى آرسنال أمس هو السادس للاعب هذا الموسم بالدوري، مع 4 تمريرات حاسمة.

هداف السماوي بـ31 هدفا خلال الموسم الحالي

ولا يتوقف تألق رياض محرز عند الأرقام المسجلة في المجمل خلال عام 2021، بل حتى مع بداية الموسم الجاري، حيث يحتل صدارة ترتيب هدافي نادي مانشستر سيتي بـ31 هدفا، وشارك محرز في 52 مباراة بكل المسابقات منذ بداية الموسم سجل خلالها 31 هدفا وصنع 5، ليحتل المركز الأول بين قائمة هدافي السيتي. كما نجح نهاية العام الماضي في الوصول إلى الهدف رقم 50 مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات، في إحصائية مذهلة تؤكد حضوره الدائم كلما احتاجه بيب غوارديولا.

نال علامة 7.1 من 10 حسب موقع هوسكورد

ونال قائد “الخضر” تقييما معدله 7.1 من 10 نقاط بحسب موقع “هوسكورد” المتخصص في تقييم اللاعبين حيث لمس الكرة (52)، وسدد مرتين، منهم تصويبة واحدة على المرمى، وبلغت نسبة تمريراته الصحيحة (90.7%)، وصنع 3 فرص.

مباراة “الغانرز” الأخيرة لرياض مع “السيتيزينس” قبل “الكان”

وكانت مقابلة الأرسنال التي لعبت أمس، الأخيرة لرياض محرز مع مانشستر سيتي قبل كأس أمم أفريقيا 2021، حيث، سيسافر رياض محرز إلى قطر، وينضمّ إلى معسكر المنتخب الوطني الجزائري، استعدادا لمواجهة غانا ودّيا يوم الأربعاء المقبل، ثم خوض نهائيات كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، التي ستنطلق يوم ا9 من الشهر الحالي

محرز:” الوجهة كأس أفريقيا للأمم”

ونشر جناح السيتيزينس صورة عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك، أمس السبت، عقب نهاية لقاء فريقه ضد آرسنال، ومساهمته في الإنتصار المسجل بثنائية مقابل هدف، كان للدولي الجزائري نصيب منها بهدف عن طريق ركلة جزاء.

وجاء في منشور محرز : “الوجهة الآن كأس أفريقيا” ، وسيلتحق نجم “السيتي” بتربص المنتخب الوطني بالعاصمة القطرية الدوحة، للإستعداد للعرس القاري بالكاميرون.

شارك المقال على :