مدرب فريق كرتوني “سيرسي كوزمي”: “وناس يملك شخصية صعبة لكنه يملك مهارات عالية ويمكنه اللعب في أي فريق”

أيوب بن مومن

نوّه المدرب السّابق لنادي كروتوني الإيطالي، سيرسي كوزمي، بالدولي الجزائري آدم وناس، الذي لعب بنظام الإعارة للنادي الإيطالي في صفوف كروتوني لمدة 6 أشهر خلال النصف الثاني من الموسم المنصرم، وترك انطباعا جيّدا، قبل أن يعود لنادي نابولي الذي يرتبط معه بعقد يمتد إلى صيف 2022.

وأوضح كوزمي في تصريحات لـ”راديو مارتي” الإيطالي قائلا : “وناس لاعب جيّد وموهوب، وقدم مستوى كبيرا مع كروتوني”، قبل أن يضيف: “بعد أن دربت لاعبين مثل دي ناتالي وياكوينتا وميكولي وكوادرادو.. يمكنني القول إن وناس لا يختلف عنهم من الناحية الفنية”

وتابع: “عليه أن يجد شيئا يفتقر إليه بالتأكيد وهو الشخصية”، في إشارة إلى صعوبة التعامل معه بخصوص شخصيته القوية، وأضاف: “وناس لديه شخصية صعبة.. يجب التعامل معه بطريقة مختلفة، وعلى الأندية الكبيرة كنابولي تفهمه ومسايرته، ولو أن هناك بعض التصرفات التي لا يجب التسامح معها”، مؤكدا: “ربما تم تقبل ذلك في كروتوني، لكن في أندية أخرى لا يتم التساهل في بعض الأمور”.

كوزمي كال المديح لوناس بخصوص إمكاناته الفنية، وصرح: “لكن بالنسبة للإمكانات الفنية والبدنية يمكن لآدم اللعب في أي فريق بالدوري الإيطالي”، قبل أن يضيف: “يمكن أن يلعب في كل المناصب الهجومية تقريبا، وهو يملك مهارات عالي”

وشدد مدرب كروتوني السابق، قائلا: “تعاملت معه جيّدا رغم أنه كان يدفعني إلى الجنون في بعض الأحيان”، وأردف: “عندما ترى موهبته فإنك تعمل كل شيء من أجل الاستفادة منها، لو اتفقت مع فريق جديد سأسعى لكي أضمه إلى فريقي.. لقد رأيت ما يفعله مع الجزائر، لقد سجل في آخر مباراة،وأضاف: “أنه لاعب متكامل، لكنه لم ينجح في إثبات نفسه مع نابولي بسبب بعض المشاكل التي واجهته، عليه فقط أن يتصرف كمحترف حقيقي”، وتأتي هذه التصريحات لمدرب أودينيزي السابق، في وقت أرادت فيه إدارة

النادي الملقب بالبيانكونيري في ضم النجم الجزائري الموجود على رادار أندية إيطالية أخرى، في صورة تورينو وبولونيا وسبيزيا.

يذكر أن آدم وناس لعب الموسم الماضي معاراً إلى فريق كالياري، قبل أن ينتقل في منتصف الموسم إلى فريق كروتوني الذي نزل إلى دوري الدرجة الثانية الإيطالية، ليعود اللاعب الآن إلى فريق نابولي الذي سيحسم مصيره في فترة الانتقالات الصيفية.

شارك المقال على :