مدير جامعة تيبازة لخلف لـ”دزاير توب”: ينبغي التكييف مع التطورات الإستثنائية خدمة للطالب الجامعي

كحلوش محمد

ثمن الأستاذ لخلف عثمان مدير جامعة تيبازة، نمط التعليم عن بعد كأسلوب تعليمي بيداغوجي معترف به ضمن مسارات التكوين العالي للطلبة، تزامنا وتفشي جائحة كورونا.

وقال الأستاذ لخلف في إتصال مع هاتفي مع”دزاير توب” أنهم بصدد وضع الإجراءات اللازمة في إطار البروتوكول الذي رسمته وزارة التعليم العالي وتكييفه حسب التطورات الإستثنائية نظرا للوضع الصحي للبلاد وإنتشار الفيروس الفتاك.

وأبدى مدير جامعة تيبازة، إرتياحه من ناحية التقييم البيداغوجي الذي أقرته الوزارة الوصية، الأمر الذي من شأنه تسهيل عملية أنهاء الموسم الدراسي 2019/ 2020 بكل سلاسة وأريحية وبالأخص بالنسبة للطلبة الذين أجبرون على الذهاب في عطلة فجائية إستثنائية فرضتها علينا ــ يقول لخلف ــ جائحة كورونا.
وبخصوص إجراءات الإنتقال وتقييم الطلبة، أفاد الأستاذ لخلف أن عملية التقييم والأعمال التطبيقية وكيفية الإنتقال باتت واضحة خاصة في ظل وجود تضاربات أخلطت الأوراق بعد تفشي الوباء، غير أنه اليوم بإدراج بروتوكول خاص، حيث إتضحت الأمور.

ودعا الأستاذ لخلف عثمان إلى تكييف هذه الإجراءات بالتطورات الحاصلة، خاصة أن الأمر إقتضى علينا الخروج من هذا الوضع الإستثنائي، أملا أن يتجاوب الطلبة الجامعيين مع هذا الوضع الذي سيكون في صالحهم.

ميرا.م

شارك المقال على :